محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص

استقبل محافظ الإسماعيلية, اللواء أحمد القصاص, رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي, المهندس ممدوح رسلان, ورئيس مياه الشرب والصرف الصحي في محافظات القناة، المهندس علي حسين علي، وتم خلال اللقاء بحث بعض المشاكل والمعوقات في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظة.

وتم التأكيد على أنه سيتم وضع برنامج زمني وفق الأولويات في إطار تنمية قناة السويس، كما تم مناقشة ضرورة وأهمية إعطاء دفعات لمشروع خط الـ800 ممر والذي سيغذى وادي التكنولوجيا وشرق وغرب البحيرات من قرى التوطين والمدرج في خطة هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بعشرة ملايين جنيه.

وأكد المحافظ أنه لابد أنّ يتم الدفع بسرعة انشاء الخط بطول 70 كم تبدأ المرحلة الأولى بـ200 مليون جنيه لتستكمل ب650 مليون جنيه إجمالى تكلفة توسعات الخط، بالإضافة إلى مناقشة الموضوع بدراسة متكاملة على مستوى مجلس الوزراء ووزارة الإسكان وذلك في حيز التنفيذ لكي يتوازى الانتهاء منه مع الانتهاء من قناة السويس، مع الوضع في الاعتبار أنّ هذا الخط سيغطى منطقة الوادي وقناة السويس وشرق وغرب البحيرات بمياه الشرب.

كما تم استعرض المحافظ أيضًا ضرورة توسعات محطة صرف بورسعيد بضم المحطة القديمة بعد تأهيلها لمواجهة النمو السكاني والزيادة العمرانية في تلك المنطقة، ثم تفقد محطة المعالجة في القصاصين والتي أقيمت على أعلى مستوى تنقني نكنولوجي على مساحة 21ألف متر مربع بسعة 20ألف متر مكعب ساعة بتكلفه 30مليون جنيه وأعمال كهروميكانيكية 32مليون جنيه.

 وأشار على حسين إلى  ضرورة تكثيف دور التوعية للمواطنين لتوصيل الصرف الصحي بعد انشاء تلك المحطة المتميزة، وطالب من القصاص  تفعيل دور مركز القصاصين لحث المواطنين لتوصيل الصرف الصحي والاستفاده من الاستثمارات العالية التي تم ضخها بتلك المحطة والتي ستساعد في الحفاظ على المجاري المائية.

 كما تفقد الأعمال ألمكثفه التي تتم في محطة تنقية التل الكبير تخدم 38ألف نسمه بتكلفه 95 مليون جنيه وتشمل محطات رفع إلى القرى.