مديرية أمن الإسماعيلية

نجحت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الإسماعيلية، في تفكيك عصابة تخصصت في سرقة سيارات نقل الأموال عقب تتبعها، وذلك أثناء مرور ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثالث لتفقد الحالة الأمنية، حيث شاهدوا دراجتين ناريتين يستقلهما 4 اشخاص في ناحية الطريق الدائري .

وتلقى مدير أمن المحافظة، اللواء مصطفى سلامة، إخطارًا يفيد أنه أثناء محاولة القوة استيقافهم حاولوا الفرار، إلا أن القوة قامت بمطاردتهم وتمكنت من توقيفهم، وهم "ر.ع"، والمطلوب التنفيذ عليه في 43 حكمًا قضائيًا، و"م.م"، والمطلوب التنفيذ عليه في 11 حكمًا قضائيًا، و"م.أ"، عاطل، و"ت.ع"، عاطل.

واعترف المتهمون بتكوين العصابة لتتبع وسرقة سيارات نقل الأموال بالإكراه، تحت تهديد الأسلحة النارية، وأنهم اعتزموا السطو المسلح اليوم على سيارة نقل أموال مرتبات العاملين في الشركة المصرية للمقاولات في الإسماعيلية '' شركة مختار إبراهيم سابقًا'' إحدى الشركات العاملة في موقع مشروع قناة السويس الجديدة، والتي كانت محملة بمبلغ قيمته 200 ألف جنيه،
واتخذوا المنطقة الخالية من العقارات السكنية في الطريق الدائري مسرحًا لتنفيذ مخططهم الإجرامي، كما أعدوا الأسلحة النارية والدراجتين الناريتين والأقنعة المضبوطة لإخفاء ملامحهم وإستكمال مخططهم .

كما أضافوا أنهم في سبيل تنفيذ ذلك قاموا بالاتفاق مع قائد سيارة الشركة ''وليد. م ''، 40 عامًا، سائق في الشركة ومقيم في الشيخ زايد، وعللوا سبب تواجدهم في مكان الواقعة لرفع ومعاينة المكان وتوزيع الأدوار فيما بينهم قبل وصول السيارة، وتم استدراج سائق الشركة المتهم عن طريق اتصال أحد أفراد العصابة لمقابلته، وتم عمل أكمنة في خط سيره للمكان المتفق عليه، حيث تم توقيفه وفي حوزته سلاح ناري.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، و تحرر عن ذلك المحضر رقم 5595 جنايات القسم لسنة 2014.