وزارة الداخلية

نجح قطاع الأمن الوطني في ضربة استباقية قوية في توقيف خلية متطرفة تضم ثلاثة من عناصر تنظيم الإخوان المتطرف من بينهم مهندس في هيئة قناة السويس، قبل قيامهم بارتكاب عمليات عنف مسلح وتعد على المنشآت الهامة والحيوية واستهداف رجال شرطة في محافظة الإسماعيلية.

وأوضح مصدر أمني رفيع المستوى  إن ضباط قطاع الأمن الوطني رصدوا اجتماعًا تنظيميًا لعناصر إحدى الخلايا المتطرفة المنتمية لتنظيم الإخوان المتطرف، حيث كانوا يعدون مخططًا لارتكاب عمليات عنف مسلح؛ لإشاعة الفتنة والفوضى في البلاد.

وأضاف المصدر أن ضباط قطاع الأمن الوطني نجحوا من خلال متابعاتهم المكثفة وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة في توقيف على عناصر الخلية المتطرفة، وهم كل من المدعو مصطفى م.ي (56عام مهندس في هيئة قناة السويس)  والمدعو جمال ا.أ ( 55عام  مدرس)، والمدعو حسن ا.م (42 عام مهندس زراعي)، وفي حوزتهم أوراق تنظيمية تتضمن التخطيط للهجوم على عدد من المنشآت العامة والحيوية، واستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة، وإشاعة الفوضى وبث الرعب في نفوس المواطنين من خلال العنف المسلح.

وأشار المصدر الأمني إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة حيال المتهمين الموقوفين، وإخطار النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.