عربي مجاهد

اعترض كبار مشايخ وعواقل محافظة الإسماعيلية على إعادة تكليف عربي مجاهد نقيبًا لفلاحي المحافظة، معربين عن استيائهم الشديد.

وأكّد خالد البعلي من مدينة التل الكبير، أنّ "عربي مجاهد لم يتواجد في أيّة جلسات عرفية تخص الفلاحين أو يتدخل لحل أيّة مشكلة، فضلًا عن أنه غير معروف لدى معظم الفلاحين".
وأشار عبدالله الجبلاوي من قرية سرابيوم التابعة لمدينة فايد، إلى أنّ "مجاهد يشغل منصب مدير مجمع المخابز التابع للمحافظة وليس على علاقة من قريب أو بعيد بالفلاحين"، وأضاف متسائلًا: كيف يعمل نقيب الفلاحين بمنصب تنفيذي دون علمه بمواعيد زراعة الخضروات في المحافظة.

من جانبه رأى إبراهيم الجداوي أنّ "مجاهد يستغل معرفته ببعض الشخصيات المحيطة بمحافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص، في التقرب إليه تحت مسمى نقيب الفلاحين".
وأوضح محمد أبوسلمان من مدينة القنطرة، أنّ "منافذ بيع الخضر والفاكهة التي أقامتها نقابة الفلاحين برئاسة مجاهد وبعض أعضاء النقابة من مؤيديه تحقق مصالح شخصية، على الرغم من أنها مخصصة لشباب الخريجين وليس نقيب الفلاحين وأعوانه".

وطالب فلاحو الإسماعيلية في مختلف المراكز والقرى والنجوع بإجراء انتخابات على منصب النقيب لاختياره بناء على رغبتهم وليس رغبة المسؤولين.