اللواء عماد عطية نائب رئيس لجنة استرداد أراضي الدولة

يزور اللواء عماد عطية نائب رئيس لجنة استرداد أراضي الدولة الإسماعيلية، الخميس، وذلك لمعاينة بعض حالات تقنيين الأراضي في قطاع مركز ومدينة التل الكبير ،على أن يستقبله اللواء يس طاهر المحافظ في مقر ديوان عام المحافظة فى تمام الساعة الـ10 والنصف، ثم يتوجهان على رأس وفد من القيادات لمتابعة الوضع على الطبيعة.

وقال صلاح داوود ،مقرر لجنة الشباب لتقنين الأراضي في الإسماعيلية، إن اللجنة المعاينة للأراضي تتشكل من 5 شباب من أبناء المحافظة هم،أحمد نصر الله، خالد رضا الله،مروة كامل،جنى أبو زيد. وتابع أن المعاينة تستهدف أراضي قرى، أبو عيادة،وجمعية العمار، وغبور، وأكد أن المعاينة اليوم تستهدف المتابعة على الطبيعة للأراضي التي سيتم منح أصحابها قرارات التقنين في حالة زراعتها فعليا ،ومن يثبت عكس ذلك فسيتم سحب الأرض منه .

وأعلن داوود، أن ما تبذله الدولة الآن من جهود في ملف استرداد أراضي الدولة ،إنما يعد مرحلة فاصلة ،لأن الشباب هم من يقومون بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في هذا الملف لافتا إلى أن الرئيس حمل الشباب مسؤولية العمل على استرداد الأراضي قائلا لنا "اللي انتم شايفينه صح اعملوه،دى بلدكم ،.انتم مش هتعملوا حاجة ضد بلدكم"، وهو ما حملنا مسؤولية كبيرة وأمانة ثقيلة في الاجتهاد وتطبيق التعليمات القواعد بما لا يخل بحقوق الدولة وأملاك مواطنيها.