نقابة المعلمين في الإسماعيلية

نظمت نقابة المعلمين في الإسماعيلية، البرنامج التدريبي المدير التربوي المعتمد ضمن مبادرة مصر الحياة والعمل بالتعاون بين اتحاد المعلمين العرب و"بورد" المملكه المتحده للتدريب.

وقال الدكتور محمد أبو النور استشاري التدريب باتحاد المعلمين العرب، أن مدة التدريب 5 أيام تنتهي باختيار الاعتماد ويتضمن البرنامج التدريبي أدوار القائد التربوي ومسؤولياته وفق عدد من الدراسات العربية والأجنبية وكذلك نموذج القيادة فى الإطار المدرسي وكل ما يتعلق ببناء الرؤيه والتعليم والتعلم والتقويم والمناهج والتخطيط الاستراتيجي والمحاسبيه وكذلك إدارة الموارد البشرية والمادية واستخدام التقنية الشاملة.

وقال محمد حسين أمين صندوق نقابة المعلمين،  إن هذة الدورة تعقد للمرة الأولى في الإسماعيلية وعقب الانتهاء من دورة المعلم المحترف المعتمد والتى حقق بها معلمي الاسماعيلية تميزا وبلغت نسبة النجاح نسبة 99%. وتابع: يأتي ذلك في إطار الخدمات التي تقدمها النقابة الفرعية بالتنسيق مع النقابة العامة ووفق البرتوكول الموقع بين النقابة والبورد البريطاني وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية والخاصة بالتنمية المهنية للمعلمين ووفق تطوير المنظومة التعليمية.

وكان فاخر عبدالعزيز عبد الهادي وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسماعيلية قد افتتح الدورة بمشاركة أكثر من 200 معلم ووكيل ومدير مدرسة، وفي حضور قيادات النقابة وعلى رأسهم خالد عبد الخالق نقيب المعلمين ومحمد حسين امين الصندوق ومحسن ابوزيد امين عام النقابة.