محكمة جنايات الإسماعيلية

أمرت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد نصر الدين بركات، بتوقيف كل من الملازم أول محمد.أ ، والملازم أول محمد.إ، معاوني مباحث مركز شرطة القنطرة غرب، وعرضهما على النيابة العامة، للتحقيق معهما في تهم حيازة مواد مخدرة والتزوير في محرر رسمي.

كما قضت المحكمة التي ضمت في عضويتها المستشارين محمد شرف الدين ومحمود الشربيني وأمانة سر محمد فؤاد، ببراءة أب ونجله من تهمة حيازة 30 كيلو غرام من مخدر "البانغو".

كانت محكمة الجنايات قد نظرت محاكمة كل من المتهمين سليمان علي زايد، ونجله فتحي، بتهمة حيازة مواد مخدرة، واستمعت هيئة المحكمة إلى شهادة أحد الشهود في القضية الذي أكد في أقواله أمام المحكمة أن الضابطين المتهمين طلبا منه وضع كميات من المواد المخدرة للمتهمين داخل منزلهما.

وأكد الشاهد أمام المحكمة أنه وضع المواد المخدرة للمتهمين أمام منزلهما، وعلى إثر ذلك انتقل الضابطين لتوقيف المتهمين الأب ونجله، بتهمة الإتجار في مواد مخدرة.

وانتقلت هيئة المحكمة إلى موقع توقيف المتهمين لإجراء المعاينة، بعد أن شكت في محضر التوقيف والضبط والتحريات، حيث أكدت النيابة العامة في التحقيقات أن الضابطين أكدا تعذر المعاينة لعدم القدرة علي تأمين أعضاء النيابة.

وبعد اطلاع المحكمة على أوراق القضية والتحقيقات وسماع المرافعات قضت ببراءة المتهمين الأب ونجله من تهمة الإتجار في مواد مخدرة وحيازتها، وأصدرت قرارها السابق ضد الضابطين.