اللواء ياسين طاهر

أكد اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، مطالبته صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء بضرورة رفع المناطق التي سبق إدراجها في الخريطة القومية للمناطق العشوائية، نظرًا لما بُذل من جهود فى تطوير تلك المناطق وتغيير صورتها جذريًا، كما طالب المحافظ باعادة التخطيط والتطوير للمناطق الواقعة على ملكيات خاصة.

وأشار المحافظ، خلال مؤتمر عُقد في مقر صندوق تطوير العشوائيات، التابع لمجلس الوزراء، بمشاركة 17 وزيرًا ومحافظًا، وبرئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد صديق، المدير التنفيذي للصندوق، إلى أن الإسماعيلية تعد من المحافظات الرائدة على مستوى مصر بما حققته من إنجازات في التعامل مع ملف العشوائيات، وما اتخذته من إجراءات لتطوير المناطق المتبقية على مستوى المحافظة وتوابعها، استعدادًا لإعلان الإسماعيلية خلالية من العشوائيات قبل نهاية 2018.

واستعرض المؤتمر الملامح الرئيسية للخطة القومية للتخلص من العشوا ئيات ولمناطق غير الآمنة، وآلية التعامل معها تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي. وعرض طاهر برامج خطة المحافظة للتخلص من العشوائيات، وما اتُخذ من إجراءات للتعامل مع ملف المناطق العشوائية في المحافظة وتوابعها، وعرض الموقف التنفيذي للتجارب والنماذج الناجحة التي تحققت خلال تلك الفترة.