محافظة الإسماعيلية

قرر رئيس النيابة الكلية في الإسماعيلية المستشار محمد العوضي بإشراف المحامي العام لنيابات الإسماعيلية المستشار إسلام حمزة، منذ قليل، صرف كل من ملازم أول محمد إدريس، والملازم أول محمد أسعد معاوني مباحث مركز القنطرة غرب من سريا النيابة، كما قررت النيابة حبس الشاهد المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيق، وتوقيف وإحضار المتهم "محمد.س.ا"، ووجهت النيابة للشاهد، تهم الشهادة الزورد والتى ترتب عليها إخلاء سبيل متهمين على ذمة قضية مخدرات أمام محكمة جنايات الإسماعيلية مساء الثلاثاء.

واستمعت النيابة العامة على مدار ساعات إلى شهادة المتهم "إبراهيم.س. م" شاهد القضية، والذي أكد أمام النيابة أن أهل المتهمين في قضية المخدرات لحيازة 30 كيلو بانجو، قاموا بتهديده بإلحاق الأذى بأسراته وأشقائه، وتحت التهديد قام بالتوجه بصحبه محامية المتهمين إلى الشهر العقاري وتغير أقواله في القضية لمساعدة المتهمين في الحصول على البراءة.

وكانت محكمة جنايات الإسماعيلية قد برأت أب ونجله من حيازة 30 كيلو بانجو، بعد أن استمعت إلى أقوال شاهد قال "إن الضباط طالبوا منه وضع المخدرات للمتهمين"، وطلبت المحكمة إحضار الضباط والتحقيق معهم، وأثبتت تحقيقات النيابة العامة أن الشاهد قال شهادته وأقواله تحت التهديد من أسرة المتهمين، وقررت النيابة صرف الضباط من سرايا النيابة، وحبس شاهد الزور.