اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية

عقد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اجتماعا مع عدد من أعضاء وممثلي مؤسسة "مصر الخير" الخيرية التي يرأس مجلس أمنائها فضيلة الشيخ الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق والتي تقدم مساعدات لتنمية المجتمع المحلي في جميع محافظات مصر. كان محافظ الإسماعيلية استقبل وفدا من ممثلي المؤسسة يضم كلا من اللواء أحمد سعفان مدير العلاقات الحكومية في المؤسسة.

وخلال الاجتماع تم استعراض ومناقشة سبل تفعيل التعاون في ما بين المحافظة والمؤسسة من خلال دعم المؤسسة للمحافظة في عدد من المشروعات التنموية لخدمة مواطني الإسماعيلية، كما تم استعراض ومناقشة مقترح إقامة مزرعة حديثة ومتطورة للإنتاج الحيواني والتسمين على مساحة 50 فدانا وبطاقة إنتاجية قدرها 10000 رأس من الجاموس من أرقى السلالات وتتيح عددا يصل إلى 1000 فرصة عمل لأبناء المحافظة وتصل تكلفتها إلى نحو ما يزيد على 50 مليون جنيه دعما من المؤسسة للمحافظة.

كما تم خلال الاجتماع صدور قرار محافظ الإسماعيلية بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة تضم مديري العموم لمديريات الموارد المائية والري والزراعة والصرف الزراعي وكل الجهات المعنية لتتولى مراجعة الموقف القانوني لأرض منطقة مصرف وادي الوطن بناحية منطقة الشباب في قرية الملاك وإعداد تقرير تفصيلي بالموقف كاملا للعرض على المحافظ تمهيدا لاتخاذ القرار اللازم لإنشاء محطة الإنتاج الحيواني المستهدف إقامتها في المنطقة، إضافة إلى إقامة مشروعات تنموية وخدمية يستفيد بها مواطنو وأهالي قرية الملاك.

وخلال الاجتماع تم استعراض ومناقشة مقترحات إقامة مزرعة في منطقة مشروع قرية الأمل لشباب الخريجين في القنطرة شرق ومزرعة أخرى في منطقة وادي الملاك في قطاع مركزي التل الكبير والقصاصين.