توزيع السلع ببطاقات التموين

سادت حالة من الاستياء بين المواطنين بمحافظة الاسماعيلية، بعدما تعرضوا لابتزاز القائمين علي توزيع السلع ببطاقات التموين بالمجمعات الاستهلاكية، والذين فرضوا عليهم شراء الصلصة للحصول علي السكر بسعر 7 جنيهات ضمن حصتهم التموينية.

وفي دلتا ماركت، أجبر الاهالي علي شراء كيس صلصة مقابل كل كيس سكر يحصلون عليه، ومن يرفض يمنع من الحصول علي حصته التموينية من السكر المدعم.

وتقول ام احمد سيدة خمسينية وقفت في طابور التموين امام منفذ المجمع الاستهلاكي للحصول علي حصتها من السكر ان البائع اجبرها علي شراء 4 اكياس صلصة مقابل 4 كيلو سكر وهي حصتها الشهرية المخصصة لها ولاسرتها واضطرت في سبيل ذلك  انتظار سيارة توزيع السكر لساعتين.

ويضيف احمد عبد الفتاح موظف ان الباعة في الاسماعيلية اصبحوا يوزعون السلع التموينية وكانها صدقة او حسنة علي حد وصفه، مؤكدا ان المنظومة الجديدة لصرف السلع باتت نقمة بعد نقص السلع وفرض سلع اخري علي المواطنين.

وارجع المواطنين اجبارهم علي شراء الصلصة مقابل الحصول علي السكر، للقضية المثارة مؤخرا بشأن إغلاق احد الشركات الكبري لصناعة الكاتشب والصلصة بسبب فسادها، وهو الامر الذي ادي الي عزوف المواطنين عن شراء تلك الاصناف وهو ما جعل المجمعات تفرضها عليهم مقابل الحصول علي السكر بالسعر المدعم والغير متوافر في الاسواق، خوفا من خسارتهم.