اللواء محمد علي شحاتة

أكد اللواء محمد علي شحاتة مدير أمن الإسماعيلية، على رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع مراكز وأقسام الشرطة في نطاق المحافظة وتوابعها استعدادا للاحتفال بالكريسماس، تحسبا لأي محاولات لتنفيذ أعمال تستهدف إفساد احتفالات المصريين بليلة رأس السنة.

وأعلن مدير الأمن أثناء جولته التفقدية عددا من الكنائس لمراجعة إجراءات التأمين، أنه سيتم الدفع بتشكيلات من قوات الأمن المركزي والعمليات الخاصة لتأمين جميع المنشآت وأماكن الاحتفالات بالميادين ودور العبادة، مع الاستعانة بمجموعات قتالية للتصدي لأي محاولة تعكر صفو الاحتفال برأس السنة الجديدة وأعياد الميلاد.

وشدد شحاتة، على تكثيف إجراءات التأمين حول الكنائس في مدن ومراكز المحافظة، من خلال تعزيز ونشر قوات الحماية المدنية، والقوات النظامية، وضباط إدارة البحث الجنائي، ورجال وخبراء المفرقعات، مع عمل الكمائن المتحركة والثابتة على جميع الطرق والمحاور المرورية ومداخل ومخارج المحافظة ونشر قوات الأمن المركزي، وسيارات الدوريات الأمنية في الميادين والشوارع.
وأشار إلى أن الأكمنة الثابتة والمتحركة، وكذلك الأقوال الأمنية، والحماية المدينة بدأت في التمركزات بجانب عمليات التعقيم المستمرة وتفعيل إجراءات التفتيش.​