الشيخ مجدي بدران

عقد فضيلة الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف في الإسماعيلية، اجتماعًا موسعًا بمسجد السلام مع مديري الإدارات الفرعية، ورؤساء المناطق، والمفتشين وائمة المساجد، لبحث خطة الوزارة بعد شهر رمضان المبارك. وبدأ فضيلته الاجتماع بالترحيب والشكر لجميع قيادات الدعوة بأوقاف الإسماعيلية، وكذلك الأئمة على ما قدموه من جهد خلال شهر رمضان المبارك.

وناقش "بدران" خلال الاجتماع تعليمات  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأن يوم الجمعة هو يوم عمل رسمي لجميع القيادات الدينية التي تتقاضى بدل تحسين عن ذلك اليوم، سواء بأداء خطبة الجمعة وفقًا لخطة الوزارة، أو بمتابعة أدائها وأن يوم السبت هو يوم الإجازة الرسمي لهؤلاء القيادات، وفي حاجة العمل لقيام القيادات ببعض الاعمال يوم السبت ستطبق لصالحهم قواعد الأجر الإضافي، لمن يعمل منهم وذلك حرصًا على حسن سير العمل وانضباطه.

وأضاف "بــــدارن" أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وكذلك غرف عمليات بالإدارات الفرعية، لمتابعة المساجد في صلاة الجمعة على مستوى المحافظة. كما شدّد "بــــدران" على أئمة المساجد في حالة عقد القران بالمسجد، أو بأحد دور المناسبات التابعة لها، يجب على القائمين على أمر المسجد، وعلى رأسهم إمام المسجد التحقق من شخصية المأذون، وعدم السماح لغير المأذونين الشرعيين بإجراء أي عقد بالمسجد، ويستثنى من ذلك ما إذا قدّم المأذون أحد السادة العلماء لإجراء صيغة العقد الشرعي تكريمًا لهم، وذلك حفاظًا على عدم الوقوع في أي أخطاء، أو مخالفات من بعض وكلاء المأذونين أو غيرهم.
مــؤكدًا على  مديري الإدارات، ورؤساء المناطق متابعة أداء الأئمة من خطبة الجمعة، والقوافل، والدروس، والأمسيات الدينية مع تقديم تقرير أسبوعي بإنجاز العمل داخل الإدارة والمنطقة لمكتب وكيل الوزارة.