توقيف عصابة سرقت 13 مليار جنيه من أموال الدعم في الإسماعيلية

تمكن أعضاء الرقابة الإدارية من ضبط أكبر عملية استيلاء على المال العام، حيث أُلقي القبض على عصابة سرقت 13 مليار جنيه من أموال الدعم، في الإسماعيلية.

وقال عماد حجازي، المتحدث الرسمي باسم مديرية تموين الإسماعيلية، إن الرقابة الإدارية كشفت عن أن الواقعة بدأت في منتصف أكتوبر / تشرين الأول 2016، حيث اتفق أحد أفراد عصابة سرقة أموال الدعم، عن طريق البطاقات الذكية التالفة، مع  م. م. س، كبير مفتشين في مديرية تموين الإسماعيلية (رئيس مكتب تموين أم عزام)، على تسليمهم البطاقات التالفة التي ترد إلى المكتب، مقابل مبلغ مالي كبير، وبعرض الأمر على الرقابة الإدارية، وبعد متابعة الموضوع والتنسيق بين رئيس المكتب ورجال الرقابة الإدارية، تم القبض على المدعو عمر. ع. س، وسيط من عزبة الكوع، في القصاصين، في السابع من يناير / كانون الثاني 2017، اثناء تسلمه البطاقات التالفة، وتسليم رئيس المكتب المبلغ.

وتوالى القبض على باقي التشكيل العصابي، الذي يترأسه صاحب سلسلة مخابز في القاهرة، ومستودع "بوتاغاز" في أسيوط، ويدعى م. م، وأحد العاملين في شركة "أفت" للبطاقات الذكية. وتمت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسماعيلية، في القضية رقم "37" لسنة 2017. وأصدرت النيابة قرارًا بحبس المتهمين 45 يومًا على ذمة القضية، وتوجيه الاتهام بإهدار وسرقة 13 مليار جنيه من المال العام، بسبب السحب الوهمي من ماكينات الصرف.