الكوبري العائم في بورسعيد

قامت الرافعتان البحريتان إنقاذ 1 و2 التابعتان إلى قسم الأعمال البحرية في ترسانة بورسعيد البحرية، اليوم، بتدشين الجزء الأول من الكوبري العائم الذي يصل بين مدينتي بورسعيد وبورفؤاد، وذلك في شركة الإنشاءات البحرية إحدى شركات هيئة قناة السويس في بورسعيد بإجمالي وزن 420 طنا.

ومن المعلوم أن شركة الإنشاءات البحرية أنهت بناء هذا الجزء من الكوبري طبقا للبرنامج الزمني المعد من إدارة الترسانات في هيئة القناة التي قامت ببناء الجزأين الأوسطين منه، وأوكلت إلى 4 شركات من شركات الهيئة بناء 4 أجزاء، وقد صمم كل جزء منه بطول يصل إلى 70 مترا تقريبا وعرضه 15 مترا ووزنه يتراوح بين 370 طنا إلى 430 طنا للجزء الواحد حسب التجهيزات المجهز بها كل جزء، ونظرا إلى طول الجزء الواحد للكوبري العائم فصمّم مهندسو الترسانة البحرية تقنية مبتكرة لم تستخدم من قبل وهي استخدام الرافعتين البحريتين إنقاذ 1، 2 معا لتدشين بنتون الكوبري حيث يتم توزيع أحمال الكوبري على 8 نقاط تحميل متساوية المسافات.

ومن المقرر طبقا للخطة أن يتم تركيب الجزء الأول من الكوبري في مكانه على القناة صباح غدٍ، يلي ذلك تباعا تركيب الأجزاء الأخرى من الكوبري.

كما تقرر تدشين الجزء الثاني من الكوبري الذي يتم بناؤه بترسانة شركة التمساح في الإسماعيلية، حيث يجري حاليا قطره بحرا بقاطرات الهيئة من الإسماعيلية لبورسعيد لاستكمال بعض التجهيزات النهائية به.

ومن المنتظر تدشين البنتون الأوسط 3 في ترسانة بورسعيد البحرية، خلال 48 ساعة المقبل.