الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري، أن الوزارة عثرت على 23 مجلدًا، تثبت ملكية أراضي الأوقاف، في مختلف أنحاء الجمهورية، وجاري فرز المجلدات، وحصر الأراضي، التابعة للأوقاف، لإثبات ملكيتها. وقال: "لن نسمح بتملك أي شخص لأراضي الأوقاف، ولن يباع شبر من هذه الأراضي، ولن تورث".

وتطرق  "جمعة"، في حديثه مع أئمة مساجد الإسماعيلية، ظهر الجمعة، برئاسة الشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف في الاسماعيلية، وبحضور اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، على هامش زيارته، لافتتاح مسجد "الخلفاء الراشدين"، في قرية العوايضة، في القصاصين الجديدة، إلى الحديث عن دور العلماء، والمثقفين، في تشكيل وعي الأمة، بجانب الخطباء، ورجال الدين.

وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة في المسجد، الذي تم افتتاحه، والتي تضمنت الحديث عن أراضي الوقف، وبيان فضلها، وأهميتها في الإسلام، لمساندة الضعفاء والمساكين . وأعلن عن إقامة ثلاثة مساجد كبرى، داخل مدينة الإسماعيلية الجديدة، شرق قناة السويس، بتكلفة 13 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المساجد الثلاثة يجري العمل على إنشائها حاليًا، لتغطية مختلف الأحياء السكنية في المدينة الجديدة، مضيفًا أن المساجد تتضمن مكتبات إسلامية، ومصلى للنساء، وقاعة مؤتمرات كبرى، وملحق بها دور مناسبات، لتكون منارة لنشر مفاهيم وتعاليم الدين الإسلامي.