الجمعية المصرية لأمراض القلب تنظم تدريبًا لتمريض إقليم القناة

أعلنت حنان متولي، مدير إعلام مستشفى الإسماعيلية العام، أن الجمعية المصرية لأمراض القلب، نظمت، بالتعاون مع الهيئة العامة للتامين الصحي في الإسماعيلية، الثلاثاء، تدريبًا لتمريض قسم القلب في إقليم القناة، في قاعة المؤتمرات الكبرى، في مستشفى الإسماعيلية العام، تحت إشراف الدكتور عصام عبد الوهاب، مدير عام المستشفى. وتضمن التدريب محاضرات للدكتور أشرف القط، مدير التأمين الصحي في الإسماعيلية، والدكتور أحمد تاج، استشارى القلب، ورئيس قسم القسطرة في مستشفى جامعة قناة السويس، والدكتور أحمد صلاح، أخصائي القلب في الجامعة، والذي تحدث عن رسم و قسطرة القلب.

كما ألقت الدكتورة إيمان الشريف، مديرة الجودة والتدريب في مستشفى جامعة قناة السويس، محاضرة عن إنعاش القلب الرئوي، وألقت الدكتورة جميلة نصر، نائبة رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، محاضرة عن إدارة الوقت والغضب. وحضر التدريب نحو 180 ممرضة، من مختلف المستشفيات في إقليم القناة، ومن الإسماعيلية، من مستشفيات "الإسماعيلية العام"، و"القنطرة"، و"التل الكبير"، و"الحميات"، و"الصدر"، و"التأمين الصحي"، و"هيئة قناة السويس"، و"الكهرباء" و"الجامعة" و"عيادات الشرطة"، فضلاً عن الزائرات الصحيات من الوحدات و الإدارات الطبية في المحافظة.

و يهدف التدريب إلى خلق ممرضة مدربة، وذات كفاءة، للتعامل مع مرضى القلب. وعلى هامش التدريب، قامت هيام النسر، نقيب تمريض الإسماعيلية، بالتعريف بالنقابة، وأعضائها، وأنشطتها.