إنشاء 70 وحدة لإنتاج البيوغاز في الإسماعيلية


استقبل محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص، المدير العام لمشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة التابع لوزارة البيئة المهندس أحمد مدحت في مقر ديوان عام المحافظة، وفي حضور اللواء أحمد زهرة السكرتير العام للمحافظة.

ناقش القصاص – خلال اللقاء - المخطط العام والدراسات الخاصة بإنشاء مشروع بناء وتأسيس عدد من وحدات إنتاج البيوغاز في القطاع الريفي في مراكز ومدن المحافظة، والمقترح إنشاء عدد 70 وحدة لإنتاج البيوغاز بالإسماعيلية توزع على مراكز ومدن المحافظة، وتنفيذ برامج تدريبية للتخصصات المطلوبة وذلك خلال فترة زمنية تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أشهر، بالتعاون والتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق التنمية المحلية ومشروع تنمية القرية.

 ويأتي هذا في إطار خطة وجهود الدولة ووزارة البيئة لحل مشاكل أزمة الطاقة والعمل علي توفير اسطوانات البوتاغاز المنزلية والحد من البطالة وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأكد القصاص أنَه سوق يتم التنسيق فيما بين جميع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة وكافة الجهات المعنية ويتم اعداد تقرير تفصيلي يتضمن حصر كافة الأماكن التي يمكن أن يتم تنفيذ المشروع بها والتوعية الجماهيرية والترويج للمشروع واعداد ندوات ومؤتمرات لعرض المخطط العام للمشروع وأوجه الاستفادة منه حتى يتم البدء في تنفيذ هذا المشروع قريبًا.