محافظة الإسماعيلية

 
انطلقت فعاليات ماراثون حملة نوارة، التي ينظمها مستشفى أورام الإسماعيلية، برئاسة مدير عام المستشفى الدكتور محمد النخيلي، والتي تهدف للكشف المبكر عن أورام الثدي، وذلك في الفترة من أول آذار/مارس المقبل وحتى 7 من الشهر ذاته، في مستشفى الأورام خلف مسجد المطافئ، وأعلنت إدارة المستشفى رقم 3367899 064، للتواصل المباشر معها.

وأعلن النخيلي أن الحملة بدأت بإطلاق ماراثون من أمام مستشفى أورام المحافظة، متجها إلى طريق نمرة 6 بمشاركة بعض شباب المحافظة والداعمين للمبادرة، وعدد من السيدات اللواتي سيخضعن للكشف والفحص الوقائي، مضيفا أن مرحلة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، تقي من مخاطر عدة.

وأكد عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولى في المحافظة اللواء أشرف عمارة، أنه شارك في الماراثون لحملة نوارة، تأييدا للفكرة ومساهمة في نشرها، للحد من المرض الذي انتشر بشكل كبير، لافتا إلى أن مرحلة الكشف المبكر عن أي مرض أو فيروس يصيب الإنسان، تقي من مراحل خطرة قد يتعرض لها أي شخص.

وتابع عمارة، أن حملة نوارة رسالة قوية، تؤكد أن الطاقة الإيجابية هي عنوان الصحة والتغلب على أي مرض.

وأضافت أحد المنظمات للفاعلية ومدير عام مكتبة مصر العامة الدكتورة ماجدة عطا، أن المكتبة ستشهد اليوم احتفالًا غنائيًا للمشاركة في الحملة، لافتة إلى أن الدعوة عامة للأهالي والسيدات والفتيات.