محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص

تنظم إدارة الاتصال السياسي وشؤون الطلاب في محافظة الإسماعيلية، تحت رعاية محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص، خطة استثمار الطاقات الشبابية السنوية لصيف 2014 لـ1252 طالبًا وطالبة بتكلفة مالية قدرها 650.353 جنيهًا.
ويشارك في الخطة الجهات المهتمة بالعمل الشبابي متمثله في المراكز والمدن والإحياء والقرى ومديرية الشباب والرياضة وقصور الثقافة وبعض الأندية والشواطئ في الإسماعيلية، وكذلك بعض الشركات والمصانع وبعض الجمعيات ومراكز التدريب ومركز الفنون، وتهدف الخطة إلى استثمار الطاقات الشبابية في النواحي الرياضية والثقافية والفنية لطلاب الجامعات والمدارس الثانوية والعمل على بث روح الانتماء لدى الشباب وإبعادهم عن الأفكار الهدامة.
وتتنوع الأنشطة على محاور عدة هي، الأنشطة الرياضية وذلك بعمل عدد من المعسكرات داخل مراكز الشباب وذلك خلال الفترة من 21/6 إلى 21/8 ويشمل المعسكر أعمال نظافة وتحسين بيئة، والأنشطة الثقافية وذلك بعمل عدد من الندوات ومحاضرات تثقيفية سياسية ودينية وصحية وعمل ورش فنيه للشباب الموهوبين وإقامة مسرحيات وعمل ورش للفتيات واستقبال الشباب الموهوبين في الفرق الفنية والمصانع والشركات.
كما تم التنسيق مع عدد من المصانع في منطقة الاستثمار لتوفير 300 فرصة عمل لتشغيل الطلاب خلال فترة الصيف بمتوسط أجر شهري 700 جنيهًا بإجمالي تكلفة شهرية 205000 جنيهًا على نفقة المصانع، والتشغيل بأجر.
ويتم استثمار طاقة الشباب من خلال توظيف طاقاتهم بما يفيد تحسين البيئة في المدينة والقرية والعمل على ترسيخ روح الانتماء لديهم وبمقابل مادي رمزي 10 جنيهات عن كل يوم عمل للطالب، والتدريب بأجر وذلك بالعمل على تدريب الشباب على بعض الحرف اليدوية من خلال مركز تدريب صناعة الجلود في حي السلام، وإقامة معرض مجمع في نهاية الصيف للإعمال التي قام الشباب بتنفيذها ويتم تكريم أفضل المشاركين في العمل الصيفي.
ويتم التقدم للعمل لطلبة الجامعات والمدارس الثانوية، وذلك من خلال بطاقة التأمين الصحي لطلاب الثانوي وصورة بطاقة الكلية لطلاب الجامعات، ويتم تنفيذ البرنامج من خلال 4 دفعات.
أكد القصاص، ضرورة تعظيم الاستفادة من الطاقات الشبابية من خلال هذه الخطة والعمل على بث روح الانتماء لدى الشباب وضرورة التنسيق والمتابعة المستمرة بين جميع الجهات المشاركة.