توقيف اخوان

ألقت إدارة  الأمن الوطني  في الإسماعيلية القبض على قيادات من  جماعة "الإخوان"  المحظورة لتحريضهم على العنف و إثارة الشغب  وتنفيذ عمليات إجرامية في نطاق مراكز المحافظة.

وأكدت مصادر أمنية أن تحريات الأمن الوطني أكدت تورط رضا .ا.خ، مدرس مسؤول في جماعة "الإخوان" المحظورة في مدن التل الكبير وأبوصوير، ومحمد.ا.ع مدرس ومسؤول الفاعليات والمظاهرات وسعد.ح مسؤول جماعة "الإخوان" في محافظة الإسماعيلية، وحسن.م.ا مهندس زراعي ومسؤول الجماعة في مدينة فايد.
 
وأضاف المصادر أنه تم توقيف عمرو.ع.ع.ا موظف في إدارة الكراكات في هيئة "قناة السويس"، ومسؤول العمليات النوعية والمميزة في جماعة "الإخوان" في مدينة فايد بتهمة التحريض على العنف ووضع بعض العبوات الناسفة.

وأضافت المصادر: " المتهمين اعترفو بقطع الطرق العامة وتكوين سلاسل بشرية في طريق فايد والتل الكبير وأبوصوير وإشعال النيران في بعض الطرق لقطع المواصلات".

واعترف المتهمون بوضع عبوات ناسفة في محطة الصرف الصحي في مدينة التل الكبير وعبوة ناسفة أسفل برج الكهرباء للضغط العالي، في عزبة عطية الناظر في التل الكبير وإلقاء 3 عبوات ناسفة وهيكلية في المنطقة الصناعية في دائرة مركز أبوصوير.

واستهدف المتهمون شاطئ الياسمين وأوركيدا بعبوتين في شم النسيم الماضي، ووضعو عبوة في شارع شبين الكوم قرب فرع شركة "موبينيل"، وأخرى أمام 24 أكتوبر للغات في منطقة المرحلة الخامسة في مدينة الإسماعيلية.

ووجهت النيابة العامة للمتهم الأخير التحريض على قلب نظام الحكم وتعطيل العمل في إدارة الكراكات في هيئة "قناة السويس"، وقررت حبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيق.