جامعة قناة السويس

حسم لقاء رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ممدوح غراب, بأعضاء هيئة التمريض في المستشفى الجامعي، الأزمة التي تعلقت ببدء تنفيذ لائحة الكادر، التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات بعد إقرار رئيس الجمهورية لها، وما ترتب عليها من إضراب طاقم التمريض بالكامل عن العمل في المستشفى 3 أيام متتالية.

واتخذ الدكتور هاني الدمياطي، قرارًا بتوقف العمل يومين الأسبوع الماضي، لعدم الإضرار بصحة واحتياجات المرضى المترددين على المستشفى، للانتفاع بالخدمة الطبية، إلى جانب لقاء عضو مجلس النواب النائب أشرف عمارة بهم، الذي أكد عقد اجتماع موسع في قاعة الاجتماعات في الجامعة لحل المشكلة ووقف الإضراب.

وأعلنت رئيس هيئة التمريض هجرة صالح، بأنه خلال لقاء رئيس الجامعة بهم, تم الإتفاق على إبقاء العمل بلائحة التمريض، كما هي على أن يتم تمويل فارق المبلغ من الكادر، والباقي من الحسابات الخاصة، كما يتم صرف كادر التمريض بالكامل دون التقيد بالنوبتجيات اعتبارًا من آذار/مارس، إلى جانب الاتفاق على صرف فروق شهري كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير، وكذلك نصف شهر كانون الأول/ديسمبر خلال الأسبوع الحالي.

ونوّهت مديرة التمريض، بصرف حافز الإشراف بنسبة 10% من قوة القسم، مؤكدة أن نسبة البدل تناقش، ولم يتم البت فيه حتى الآن.

وشهدت المستشفى انتظام للعمل بكامل طاقم التمريض، بعد أن أكدوا رضاءهم بالقرارات الأخيرة التي حسمتها لقاء رئيس الجامعة بها.