محافظ الإسماعيلية، اللواء أحمد القصاص

استقبل محافظ الإسماعيلية، اللواء أحمد القصاص، في مكتبه رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، اللواء أركان حرب منير لبيب، يرافقه رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، إحدى شركات جهاز الخدمات الوطنية للقوات المسلحة، اللواء أركان حرب أشرف حامد.

وذلك خلال زيارتهما للإسماعيلية لبحث ومناقشة سُبل تدعيم العلاقات بين أجهزة المحافظة وجهازالخدمة الوطنية ومناقشة المقترحات الخاصة بتدشين مشروعات خَدمية مشتركة مع المحافظة والاستعانة بالخبرات الفنية وإشراف الجهاز على تنفيذ هذه المشروعات؛ لخدمة محافظات إقليم القناة الثلاث ومنطقة شرق قناة السويس.

وتشمل المشروعات الخدمية المُقترحة والمزمع البدء في تنفيذها قريبا على أرض محافظة الاسماعيلية تدشين مركز تسويق متقدم على أعلى مستوى من التجهيزات الفنية ومعرض دائم بتكلفة تصل نحو مليون جنيهًا؛ لطرح وبيع كافة منتجات السلع الغذائية والاستهلاكية واللحوم والبقالة ومنتجات الألبان والخضروات والفاكهة بالإضافة إلى طرح مقترح تنفيذ عددًا من مشروعات التسويق المتنقل بسيارات مُجهزة، لطرح كافة السلع وبيعها للمواطنيين بأسعار مخفضة للمساهمة في تخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنيين، بالإضافة إلى المساهمة في خلق فرص عمل جديدة لشباب الخريجين من أبناء المنطقة.

وعقب اللقاء تفقد محافظ الإسماعيلية ورئيس جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ومرافقيهم من القيادات التنفيذية المعنية في المحافظة بجولة ميدانية، بدأها بتفقد ومعاينة أحد الأماكن المقترحة في منطقة الشيخ زايد في نطاق حي ثالث في شارع صبري مبدي في منطقة التمليك، والتي سيُنفذ على أحد المنافذ المتطورة على مساحة نحو 750 مترًا مربعًا.

كما تضمنت الجولة تفقد ومعاينة أحد المنافذ في منطقة دوران شارع رضا، والمغلقة منذ فترة؛ لاعادة رفع كفاءة هذه المنافذ وتأهيلها للعمل من جديد لخدمة المواطنيين.

وأكد رئيس جهاز الخدمة الوطنية أنّ الهدف الأساسي من هذه المشروعات الخدمية هو تفعيل العلاقة بين المنتج والمستهلك والمساهمة في تفعيل تطبيقات فصل الإنتاج عن التوزيع وتقديم أفضل وأجود خدمة متميزة للمواطنيين وبأقل تكلفة ممكنة.

وعبر محافظ الاسماعيلية ورئيس جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ومرافقيهم من القيادات شرقًا إلى موقع مشروع حفر قناة السويس وتفقد المنافذ الخدمية التي تمّ تدشينها في المنطقة؛ لخدمة العاملين في المشروع والعمل على راحتهم ومناقشة المقترحات الخاصة بتفيذ منافذ إضافية ومطاعم ومطابخ لتوفير كافة أنواع المواد الغذائية والوجبات الساخنة والطازجة للعاملين.

كما تضمنت الجولة تفقد ومتابعة ما يجرى تنفيذه من أعمال التوسعات في محطة خدمة وطنية لتموين السيارات شرق القناة والقريبة من مشروع حفر قناة السويس الجديدة، في حضور رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للمواد البترولية، اللواء أركان حرب محمود عرفات، والذي أفاد أنه تمّ زيادة القدرة التخزينية للمحطة إلى نحو 550 ألف لتر من المواد البترولية وأنّ الكميات المُنصرفة يوميًا تصل إلى نحو نصف مليون لتر يوميًا.

وشملت الجولة تفقد عددًا من المناطق المقترحة لتنفيذ عددًا من منافذ بيع السلع في كل من قرية سرابيوم ومركز ومدينة فايد.

ومن جهته أكد محافظ الإسماعيلية، اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، على أنّ المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لتوفير كافة الخدمات لجميع المواطنيين والعمل على تلبية احتياجاتهم، وأشاد بجهود القوات المسلحة ورجالها المخلصين في دعم وخدمة المحافظة ومواطنيها.

رافق المحافظ رئيس مركز ومدين الإسماعيلية، محمد رمضان، ورئيس مركز ومدينة فايد، أشرف فؤاد، ونائب رئيس لجنة التخطيط العمراني في المحافظة، المهندس أحمد سالم، وعدد من القيادات التنفيذية في المحافظة.