اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية

قام اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، بزيارة تفقدية لمصنع تدوير القمامة والمخلفات الصلبة في منطقة أبوبلح في طريق الإسماعيلية- السويس؛ استعدادًا للبدء في تنفيذ تطبيقات برامج المبادرة القومية لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة، وتحسين خدمة الجمع السكني للقمامة والمخلفات في الإسماعيلية.

وتبلغ تكلفة المصنع 11 مليون جنيه، ويضم خطي إنتاج سعة الخط الواحد 30 طنًا في الساعة لاستيعاب ما يقرب من 480 طنًا من القمامة والمخلفات يوميًا، وينتج نحو 12 طنًا من الأسمدة العضوية يوميًا.

وتأتي هذه الزيارة بهدف الاطمئنان على جاهزية المصنع بالكامل؛ استعدادًا لبدء تشغيله خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تم إنهاء إجراءات التعاقد على إدارة وتشغيل المصنع بعد أن تم الموافقة والتصديق من مجلس الوزراء على إسناده لأحدى بيوت الخبرة والشركات الاستثمارية المتخصصة التي ستتولى تشغيل وإدارة المصنع والبدء في تطبيق المنظومة الجديدة للجمع السكني للقمامة والمخلفات من المنازل مباشرة وفقًا لبروتوكولات التعاون بين المحافظة ووزارة التطوير الحضري والعشوائيات.

وخلال الزيارة شدد المحافظ على أهمية تفعيل دور المشاركة الشعبية والمجتمعية مع الأجهزة التنفيذية جنبًا إلى جنب من أجل استعادة الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية.