محافظ الإسماعيلية يطالب رؤساء الأحياء برفع القمامة


تفقد محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص، حي ثانً وثالث، لمتابعة ما يجرى تنفيذه من أعمال الصيانة والتطوير ورفع الكفاءة لبدروم عمارات مساكن الإعلام في منطقة الشيخ زايد في حي ثالث، والتي تعرضت منذ فترة لرشح وارتفاع نسبة المياه الجوفية بأرضيتها.

 وتبلغ عددها 44 بدرومًا يسكنها 44 أسرة محدودة الدخل، مما يشكل خطورة على هذه العمارات، ويهدد حياة سكينيها، فدعا المحافظ إلى التدخل لإنقاذ هؤلاء المواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تأهيل البدروم.

وكُلّف حي ثالث ومديرية الإسكان باجراءات الصيانة اللازمة لها، وانتهت بالفعل من إعادة تأهيل ورفع كفاءة 10 بدرومات، وجاري استكمال أعمال الصيانة للأعداد المتبقية.

وحرص القصاص على تكرار زيارته لهذه المنطقة لمتابعة الأعمال المُنفذة، والاطمئنان على ساكنيها، على نفقة المحافظة بالكامل ودون تحميل أية أعباء مالية للسكان.

 واستكمل المحافظ جولته بزيارة مركز طب الأسرة 4 في منطقة منشية الشهداء في حي ثانٍ الإسماعيلية، للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية، المُقدمة عبر هذا المركز، وما يضمه من عيادات طبية للمواطنين والمرضى من أهالي المنطقة، وسير وانتظام العمل في المركز ومدى توافر الطعوم والأمصال والأدوية والإسعافات الأولية في صيدلية المركز.

 وأثناء الجولة، تفقد القصاص عددًا من الشوارع والميادين، موجهًا رؤساء الأحياء بمضاعفة حجم الأعمال، وتضافر كل الجهود المبذولة في رفع القمامة والمخلفات أولاً بأول، للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري، وإعادة النظر في توزيع صناديق القمامة، وفقًا للكثافة السكانية في كل منطقة.

والتقى المحافظ أثناء الجولة بعدد من المواطنين، واستمع إلى مطالبهم ووعد بتنفيذها في إطار اللوائح والقوانين، والحفاظ على المصلحة العامة.

ورافقه رئيس حي ثالث محمد الصافي، ورئيس حي ثانٍ الإسماعيلية محمد عبد المنعم، وعدد من القيادات التنفيذية في المحافظة.