محكوم هارب يموت عقب القبض عليه

تمكّن ضباط مباحث مركز شرطة التل الكبير في الإسماعيلية من السيطرة على مسجل شقي خطر، عقب تبادل لإطلاق النار، حيث تبيّنت إصابته بطلق ناري في الجانب الأيسر، وآخر في كعب القدم اليسرى، وتوفي أثناء تلقيه العلاج في مستشفى الإسماعيليّة العام.
وتلقى مدير أمن الإسماعيلية اللواء محمد العناني إخطاراً من مدير إدارة البحث الجنائي، عن ورود معلومات سريّة، مفادها تواجد الشقي خطر عبدالسلام م. ع. (45 عاماً)، عاطل، مقيم قرية المجاهدين العرب ــ دائرة المركز، وله محل إقامة آخر، في مسكنه، والمسجل شقي خطر فئة (ب) سرقات بالإكراه، والهارب من السجون العامة أثناء أحداث ثورة "25 يناير"، حيث كان يقضي حكمًا مشدّدًا بالحبس لـ18 عامًا، وأخر لـ13 عامًا.
وانتقل رئيس مباحث مركز التل الكبير الرائد خالد شعلان، رفقة معاونين المباحث، بغية استهداف المذكور في مسكنه، وحال وصول القوّات، فوجئوا بقيام المتّهم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوبهم، فبادلته القوّات بالمثل، وتمكّنوا من السيطرة عليه، وتوقيفه، وأثناء قيامهم بنزع السلاح منه، خرجت طلقة أصابت نجلته ياسمين (21 عاماً)، ربة منزل، طلق ناري في الفخذ الأيمن.
وتمكّن أفراد الشرطة من ضبط السلاح في حيازة المتّهم، عبارة عن بندقية آلية عيار 7.62× 39  تحمل أرقام 13080، مع خزينتين، داخلها 5 طلقات.
وفي وقت لاحق ورد إخطار المستشفى العام في الإسماعيلية، يتضمّن وفاة المتهم، وتم التحفظ على الجثة في مشرحة المستشفى، وتحرير محضر عن الواقعة، كما أخطرت النيابة العامة، بغية تولي التحقيق.