مراسم حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

افتتح الدكتور صابر عرب وزير الثقافة واللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية مراسم حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية في دورته السابعة عشر في قاعة المؤتمرات الكبرى في قصر ثقافة الإسماعيلية.
وقال الدكتور صابر عرب وزير الثقافة في مصر, إن مصر على أعتاب دولة جديدة وإن الفن والثقافة بكل مفرداتهما سيكونان عنوان الدولة الجديدة, مؤكدًا أن مستقبل مصر المقبل عنوانه الفن والثقافة.
وهنأ عرب الشعب المصري بفوز المشير عبد الفتاح السيسي برئاسة الجمهورية. معلنًا عن تسجيل المركز القومي للسينما عن توثيق 450 ساعة، من سنوات الثورة، ابتداءً من ثورة يناير وحتى يونيو مروراً باعتصام رابعة عندما تم سرقة الكاميرا، ﻻفتا إلى أنه سيتم عرض فيلم خلال المهرجان عن ثورة مصر.
وقال كمال عبد العزيز رئيس المهرجان, إن 48 فيلمًا يشارك في المهرجان ممثلين عن 35 دولة منها مصر وتونس والبحرين وفلسطين وقطر ولبنان والأردن والإمارات وبولندا وتركيا والولايات المتحدة الأميركية وإيران وإسبانيا وجمهورية التشيك وفنزويلا وألمانيا والسويد وليتوانيا وعدة دول أخرى.
وأوضح محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص, أن اقامة المهرجان في أجواء آمنة يعكس الحالة الأمنية التي تعيشها مصر مؤكدا أن مصر دائما إلى الأفضل, مضيفًا "أنه من حسن الطالع تزامن  افتتاح المهرجان مع إعلان فوز المشير عبد الفتاح السيسي برئاسة الجمهورية, مؤكدًا على ترحيب الإسماعيلية بالمهرجان وضيوفه".
وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "يهود مصر.. نهاية رحلة " والذي يعرض لأول مرة حياة 12 سيدة يهودية من أصل مصري يعيشن في مصر ويرفضن مغادرتها إلى إسرائيل كما فعل باقي اليهود.
ويبرز الفيلم للمخرج أمير رمسيس والذي يشارك في مسابقة الافلام التسجيلية الطويلة في المهرجان الدولي حياة هؤلاء السيدات وطقوس العبادة داخل المعابد اليهودية في مصر وعلاقتهن بالمحيطين بهن.