اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان

أمر اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، باستمرار عمل لجان التعويضات لتلقي تحديد الرغبات، الجمعة والسبت 9 و10 أغسطس المقبل، الموافق يوم عرفة ووقفة عيد الأضحى المبارك، على أن يجري استكمال أعمال هذه اللجان عقب انتهاء إجازة العيد الرسمية بدءاً من يوم الخميس 15 أغسطس.

يأتي ذلك في إطار حرص محافظة أسوان على تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات الممكنة أمام المستحقين من أهالي النوبة، لحصولهم على التعويضات المقررة سواء كانت تقنين للمساكن أو تعويضات زراعية وسكنية.

صرح بذلك اللواء خالد جمعه السكرتير العام المساعد للمحافظة، والذي أشار إلى أنه نظراً لزيادة معدلات الإقبال على لجان التعويضات والهيئة العامة للمساحة المصرية خلال الفترة الأخيرة، فقد جرى للمرة الثانية مد فترة قبول الرغبات حتى 20 أغسطس الجارى والتي بدأت أعمالها منذ 25 يونيو الماضي.

ولفت إلى أنه سيجري إعلان أسماء المتقدمين والتعويضات المقررة لهم في نهاية نفس الشهر ثم تقدم التظلمات بدءاً من اليوم التالي، للإعلان ويبت فيها في موعد غايته 5 سبتمبر المقبل، تمهيداً لعودة الحقوق لأهلها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف تعويضات أهالي النوبة، ممن لم يسبق تعويضهم وفاءاً من الدولة لتضحياتهم أثناء بناء وتعلية خزان أسوان وأيضاً إنشاء السد العالي.

يذكر أن المستحقين للتعويضات من أبناء النوبة يصل عددهم إلى 11 ألف و716 مستحقاً منهم 3851 مستحقا لتعويض المتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان والمطلوب تقنين الأراضي المقامة عليها مساكنهم مجاناً في 15 منطقة بمدينة أسوان، بجانب 4758 مستحقاً للتعويضات الزراعية، علاوة على ذلك هناك 3107 مستحقين للتعويضات السكنية حسب رغبة المستحق سواء داخل المحافظة أو بمحافظات أخرى أو بتعويض مالي بواقع 225 ألفا عن المسكن.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  

صوامع وشون أسوان تستقبل 71 ألف طن قمح حتى الآن​

محافظ أسوان يوجه بالحد من ظاهرة انقطاع الكهرباء بـ"نصر النوبة"