طلب تخصيص أراض بالأمر المباشر فى أسوان

تلقت هيئة المجتمعات العمرانية نحو 15 طلبا من مستثمرين للحصول على أرضى بالية التخصيص المباشر فى مدينة اسوان الجديدة، تبعا لتصريحات المهندس أحمد رشاد ــ رئيس جهاز المدينة لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

أضاف رشاد أن الطلبات تتنوع ما بين إنشاء جامعة ومعاهد تعليمية خاصة، ومشروع طبى، واستثمار صناعى، ونشاط عمرانية متكامل، بمساحات تتراوح ما بين 10 آلاف متر إلى 100 فدان.

كان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية وافق على وضع آلية للتعامل مع الطلبات المُقدمة من المستثمرين للتخصيص المباشر لأراضى مدن الجيل الرابع، ومدن السادات وبرج العرب و15 مايو ومدن الصعيد، لإقامة أنشطة خدمية ومتنوعة.

وعن موازنة جهاز المدينة للعام المالى 2020 ــ 2019، قال رشاد إن الخطة الاستثمارية للمدينة فى العام الجارى تبلغ 460 مليون جنيه قابلة للزيادة، مقابل 640 مليون جنيه الخطة الطموح التى نفذها الجهاز فى العام المالى المنتهى 30 يونية 2019.

اشار إلى ان خطة العام الجارى، تستهدف استكمال المشروعات الجارى تنفيذها، وعلى رأسها مشروعات ترفيق مسطح 1000 فدان ما بين خرمة طرق، صرف مياه، رى، حيث تتولى شركة المقاولون العرب اعمال مرافق مساحة 600 فدان، والمساحة المتبقية 350 فدانا يتم ترفيقها عن طريق جمعية تعاون اسيوط.

قد يهمك أيضا

الرئيس السيسي يطلق مبادرة "حياة كريمة" لحماية الفئات الأكثر احتياجًا

العاهل الأردني والرئيس المصري يتفقان على استمرار تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين