متحف الفنون بالإسكندرية

أقام متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية معرضا فنيا تحت عنوان "خبيئة المتحف " يضم وثائق ومستندات عمرها ١١٢ عاما ، بالإضافة إلى أبحاث و لوحات فنية ، لم يسبق عرضها لكبار الفنانين.

وقال على سعيد مدير متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية ، خلال ندوة على هامش الافتتاح ، أن هذه الوثائق والمستندات واللوحات والأبحاث تحمل اسم " متحف فاروق الأول للفنون الجميلة " ، وعثر عليها داخل صندوق في مخلفات بدروم المتحف ، وتصف ملامح الفنون خلال تلك الفترة ، موضحا أن تلك الوثائق تعتبر نقلة ثقافية وفنية تصف ملامح تلك الفترة الزمنية.

وأكد الدكتور إسلام عاصم رئيس جمعية التراث والفنون التقليدية بالإسكندرية ، خلال الندوة ، أن تاريخ مبنى متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية يوازى قيمة ما يحتويه المتحف من تحف ومقتنيات ، وأشار إلى أن حديقة المتحف والمبنى الخاص به هو إهداء من البارون شارل دى منشا ، لافتا إلى أن الوثائق التي عثر عليها تضم ملف بإهداءات شارل دى منشا للبلدية ، يحتوى على وثيقة اهداء المتحف ليكون معرضا للوحات الفنية.

شهد الافتتاح خوان مانويل فلابلانا قنصل إسبانيا بالإسكندرية ولفيف من التنفيذيين والمثقفين وبعض أعضاء السلك القنصلي بالإسكندرية.