المجلس الأعلى للثقافة

تنظم لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وقطاع الفنون التشكيلية احتفالية، غدا الاثنين، بفوز وضم مدينة القاهرة لشبكة "اليونيسكو"-منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة- للمدن الإبداعية.

وتقام هذه الاحتفالية تحت رعاية إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وإشراف محمد عبدالحافظ رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية، وتستمر ثلاثة أيام بساحة الهناجر بدار الأوبرا.

ويتضمن برنامج الاحتفالية معرض الفنون الحرفية من سبع محافظات، وعرضا لفرقة الغناء الريفي، وعرضا لفرقة النيل للآلات الشعبية، وعرضا للأزياء التراثية والمعاصرة، وتقام على هامش الاحتفالية ورش حية للحرفيين.

والجدير بالذكر أن انضمام "القاهرة مدينة إبداعية" بشبكة "اليونيسكو" للمدن الإبداعية في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية الأصيلة، جاء ضمن 64 مدينة جديدة، لتصبح شبكة المدن الإبداعية مكونة من 180 مدينة في 72 دولة، حيث يفتح هذا الانضمام مجالا للتعاون مع المدن الإبداعية الأعضاء في شبكة "اليونيسكو"، ويؤدي للحفاظ على الحرف اليدوية، ويوفر الإمكانات للارتقاء بالمهارات، سواءً في مجال الحرف اليدوية والإبداعية أو الفنون الشعبية الأصيلة.