حالة الطقس

سببت موجة الطقس السيئ التي ضربت محافظات الجمهورية، وما صاحبها من عواصف وسقوط أمطار، خسائر فادحة في دمياط ومنها: "سقوط سقف موقف دمياط الجديدة، سقوط شجرة فوق سيارة ميكروباص، وسقوط عمود كهرباء وانهيار مخزن وسقوط لافتات". ليلة صعبة قضاها أهالي المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية، أدت إلى خسائر مادية كبيرة، بحسب محمد عزت، أحد أهالي دمياط، الذي كان شاهدا على سقوط سقف موقف دمياط الجديدة.
 
يقول عزت، إنّ الرياح والأمطار الشديدة، أدت إلى تطاير لمبات الإنارة في الشوارع، وفي موقف دمياط الجديدة، وزاد لـ"الوطن": "كنت عائدا من عملي ليل أمس، ورأيت شجرة في منتصف الطريق، إضافة إلى انهيار صاج سقف موقف دمياط الجديدة من شدة المطر". ولم تتوقف الخسائر عند هذا الحد، حيث أكد عزت: "في سواق ميكروباص اتصاب، والميكروباصات اضطرت تخرج من الموقف وتغيّر مسارها عشان الناس تعرف تروح".
 
وفي شارع الصعيدي، أحد أكبر شوارع مدينة دمياط الجديدة، تسببت الرياح في سقوط عربية لبيع المأكولات السورية في الشارع فوق سيارة ملاكي، ما أدى إلى تدميرها، بحسب ما أكد عزت. وتداول أهالي دمياط، صورا أخرى أظهرت سقوط برج حمام في شارع الصعيدي بسبب الرياح الشديدة، وسقوط عمود كهرباء أمام محطة قطار دمياط، وسقوط نخلة وسط طريق دمياط.