مباحث التموين

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة اللواء حسني ذكي من ضبط 7 أطنان لحوم مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدامي كان سيتم طرحها في الأسواق خلال موسم عيد الأضحى .

في المنوفية ، تلقى مدير الأمن اللواء خالد أبو الفتوح إخطارًا بتوقيف صاحب ثلاجة لحوم مجمدة في دائرة مركز اشمون لحيازته 2 طن مجهولة المصدر لحوم مجمدة داخل كراتين ، كما تمكنت مباحث التموين في الدقهلية من ضبط مصنع تعبئة لحوم مجهولة المصدر يعمل دون تصريح في منطقة جديلة في مدينة المنصورة .

 وتلقى مدير أمن الدقهلية اللواء مصطفى النمر إخطارًا من مدير مباحث التموين العميد باهي زقزوق يفيد بتوقيف "إبراهيم .ع" 50 عامًا وشريكه "محمد .ا" لإدارة مصنع لإنتاج مصنعات اللحوم أسفل منزل الأول دون ترخيص مستخدمين خامات ولحوم مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم تشكيل حملة تموينية تحت إشراف ضباط ومفتشي الإدارة أسفرت عن توقيف المتهمين وبحوزتهم ماكينات لتعبئة "الكاتشب" مثبت بها موتور ولوحة كمبيوتر وماكينات لتقطيع اللحوم والفرم مثبت بها ماتور كهربائي وماكينات تغليف وغلق العبوات المنتج النهائي وميزان كهربائي وأكياس فوارغ خاص بتعبئة "الكاتشب" والسجق واستيكرات ورق مدون عليها شاورما فراخ.

كما تم ضبط 5 براميل معبأة عجينة طماطم بإجمالي وزن 1 طن و50 سيخ شاورما فراخ بإجمالي وزن 1.500 طن وأطباق معبأة هامبورغر بإجمالي وزن 30 كغم و30 كغم لحوم مجمدة و9 كغم برجر و 30 كغم موتزريلا جبن وكميات أخرى من مصنفات اللحوم منتهيه الصلاحية.

وتم ضبط أدوات إنتاج ومستلزمات إنتاج تغليف وتعبئة اللحوم بإجمالي وزنت 4.384 طنًا تصنع دون ترخيص أو علامة تجارية مسجلة أو سجل صناعى وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، تم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها وتم تحرير عن ذلك المحضر رقم 11101 جنح قسم ثان المنصورة لعام 2016.

في سياق متصل ، شنت الرقابة الإدارية في دمياط برئاسة العميد عادل عياد حملة للتفتيش على عدد من المحلات والمطاعم الشهيرة ، ضمت مفتشين من مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى وشرطة التموين. وقال العميد عادل عياد أن الحملة أسفرت عن ضبط لحوم ودواجن ومواد غذائية فاسدة فى أكبر وأشهر محلات مدن دمياط ورأس البر، مشيرًا إلى أنه تم ضبط طن كباب وكفتة و775 كيلو دجاج متبلة منذ 72 ساعة خارج الثلاجات ، مؤكدًا تحرير محضر رقم 8787 جنح قسم ثان دمياط وتشميع المحلات بالشمع الأحمر وأخذ عينة من المضبوطات وإرسالها للمعمل المشترك لتحليلها داخل مطعم " ك" في شارع فكري زاهر، أمام قسم إطفاء دمياط .

وأوضح مدير الرقابة الإدارية في دمياط أنه تم ضبط 125 كيلو غرام غير صالحة للاستخدام الآدمي داخل مطعم دجاج شهير في ميدان الساعة في دمياط ، وتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 8115 جنح قسم اول دمياط ، كما تم ضبط 8 خراف مذبوحة خارج المجازر وتحرير محضر رقم 8116 جنح قسم أول دمياط ، وضبط لحوم ومواد غذائية فاسدة داخل مطعم في مدينة رأس البر، وتم تحرير محضر رقم 4071 جنح قسم شرطة رأس البر.

كما تم إعدام مواد غذائية من عجائن بيتزا ولحوم مفروم وتونة وجمبري منتهية الصلاحية داخل محل حلويات بيتزا وفطائر في مدينة رأس البر وتم تحرير محضر بالواقعة ، و ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية داخل سوبر ماركت في مدينة رأس البر، والتحفظ على 250 كيلو جبن و34 كيلو بسطرمة، و10 كيلو لحوم مجمدة و50 كيلو ليمون معصفر، وتحرير محضر رقم 4072 جنح قسم شرطة رأس البر.