نيابات شمال الجيزة

قرّرت نيابة بولاق الدكرور بإشراف المحامي العام لنيابات شمال الجيزة المستشار محمد عبدالسلام، التصريح بدفن جثة طبيب لقى حتفه نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، بعد تناوله جرعة زائدة من المواد المخدرة.

وبدأت تفاصيل الواقعة عندما شاهدت قوة أمنية من قسم شرطة بولاق الدكرور لتفقد الحالة الأمنية، سيارة ترجع إلى الخلف، واصطدمت بشجرة، وعندما اقتربت القوة منها فر قائدها هاربًا، وبفحص السيارة عثر بداخلها على جثة طبيب أمراض نفسية 32 عامًا ، وبمناظرة الجثة تبين عدم وجود إصابات بها، ووجد آثار رمادية على الأنف، وحقن قديم في الذراعين. كما عثر على مبلغ 7350 جنيهًا، وهاتف محمول، ورخصة تسيير قيادة  باسم المتوفي، وبإخطار مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة اللواء هشام العراقي ، أمر بإجراء التحريات اللازمة، لكشف ملابسات الواقعة.

وكشفت تحريات المباحث بإشراف مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء خالد شلبي، ورئاسة مفتش مباحث غرب الجيزة العميد طارق حمزة، أنّ المتوفي تربطه علاقة صداقة بأحد الأشخاص، وأثناء تعاطيهما المواد المخدرة، تناول جرعة زائدة من مخدر الهيروين أدت إلى وفاته. وبتكثيف جهود البحث، تمكنت قوة بقيادة رئيس مباحث بولاق الدكرور المقدم هاني الحسيني ، والنقيب أحمد مندور معاون المباحث، من إلقاء القبض على المتهم، وبمواجهته أقر بما أسفرت عنه التحريات، وأنه عندما اكتشف وفاة صديقه حمله ووضعه داخل السيارة، في محاولة للتخلص من الجثة، كما قرر أنه استعان بأحد أصدقائه لقيادة السيارة لعدم قدرته على القيادة. وتم نقل الجثة إلى مستشفى بولاق الدكرور، وبإجراء الكشف الطبي عليها، قرر مفتش الصحة أن الوفاة نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، وتحرر محضر وأخطرت النيابة للتحقيق.