كارثة في مستشفى المبرة في كفر الدوار

إدعى مواطن وقوع كارثة في مستشفى المبرة في كفر الدوار ، التابعة لمحافظة البحيرة ، موضحًا أن عامل نظافة أعطى جلسة تنفس صناعي لزوجته المريضة بأمر من طبيب الاستقبال لعدم وجود ممرضة ، كاشفًا أنه لم يجد مسؤولًا غير الطبيب لتقديم شكوى إليه.

وقال خالد الاثنين إنه فوجئ عند اصطحابه زوجته إلى مستشفى المبرة في كفرالدوار ، بقيام الطبيب بتوقيع الكشف الطبي على المريضة في مكتبه ، ورفض الانتقال إلى غرفه الكشف ، ثم نادى على عامل النظافة في أثناء قيامه بأعمال النظافة في المستشفى ، ووجهه للقيام بعمل جلسة تنفس صناعي للمريضة.

وأوضح صاحب الشكوى أنه أصيب بالاندهاش من الموقف الذي شاهده ، الحضور كافة بما فيهم أسرته ، مشيرًا إلى أنه طالب بإحضار طبيب متخصص لإعطاء زوجته الجلسة ، وكان رد الطبيب "إيه يعني مافيش حاجة!".

ولفت صاحب إلى أن الطبيب أخبره إلى أن العامل تعوّد على هذا الأمر ، وأكد المواطن أنه سلك طريق التحقيق في الواقعة وتقدم بمذكرة فورية إلى مدير عام المستشفى ضد الطبيب ، إلا أنه فوجئ بعدم وجود أحد من المسؤولين في المستشفى وغياب النائب الإداري ، ولم يجد سوى الطبيب المشكو في حقه.

وطالب إبراهيم مسؤولي إدارة الصحة في المحافظة بفتح تحقيق بالواقعة ، لمحاسبة الطبيب المتهم بالإهمال، ومسؤولي المستشفى وبيان مدى التقصير فيه.