رئيس الوزراء الكويتي يفتتح البرنامج التشغيلي لمكتبة الكويت

افتتح صاحب السمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت، مساء اليوم، البرنامج التشغيلي لمكتبة الكويت الوطنية، وذلك بحضور معالي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت.
وأقيم حفل بهذه المناسبة في مسرح المكتبة الوطنية، حضره معالي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب في دولة الكويت، ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، وأصحاب المعالي وزراء الإعلام الخليجيون، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني، وأقطاب الفكر، والثقافة، والإعلام في دول الخليج.
وألقى معالي الشيخ سلمان صباح السالم الصباح كلمة خلال الحفل، ثمن خلالها دعم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت للحركة الثقافية في دولة الكويت، مبينًا أن الافتتاح التشغيلي لمكتبة الكويت الوطنية يأتي ضمن استراتيجية الكويت التنموية في المجالات كافة.
وأشار معاليه إلى أن مكتبة الكويت الوطنية التي تم تجهيزها بأحدث النظم تعد إحدى أركان الحركة الثقافية الناهضة في الكويت، ولها قاعدة فكرية وأدبية كبيرة، وتتطلع إلى التعاون مع المكتبات الخليجية فيما يخدم توطيد العلاقات بين مؤسسات دول الخليج المعنية بمجالات الفكر والبحوث.
وشهد الحفل عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الحركة الثقافية والأدبية وإنشاء المكتبات في الكويت، بما في ذلك إنشاء مكتبة الكويت الوطنية التي تزخر بمجموعة ضخمة من الكتب والدوريات الكويتية الدالة على نهضة مفكري وأدباء الكويت ومثقفيها في الداخل والخارج.
وخلال الحفل، التقطت الصور التذكارية لمعالي وزراء الإعلام في دول الخليج، مع سمو رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت، الذي قدر لهم حضورهم حفل الافتتاح.
وكرم سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي المساهمين الذين أهدوا مكتبة الكويت الوطنية مكتباتهم الخاصة، والشباب المبدعين في مجال الثقافة والفنون والآداب، فيما كرّم القائمون على المكتبة الوطنية سموه نظير رعايته حفل الافتتاح التشغيلي للمكتبة.
وعقب انتهاء مراسم الحفل، تجوّل سمو الشيخ جابر المبارك الصباح، يرافقه معالي الوزراء وضيوف الحفل في المعرض المصاحب الذي يحتوي على عدد من اللوحات الفنية، والكتب والدوريات والمخطوطات والصور التاريخية.