مهرجان ربيع الثقافة في البحرين

استهل مهرجان "ربيع الثقافة" في مملكة البحرين فعالياته أول أمس بأمسية موسيقية أحيتها فرقة سعودية قدمت خلالها نخبة من الأغاني الحجازية التراثية. وامتلأت مدرجات قاعة مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث بحضور كثيف استمتع بالأغاني الفلكلورية التي قدمتها فرقة بندر الشريف من خلال سبعة موسيقيين، راقصين فلكلوريين والفنان محمد هاشم الذي أطرب الحضور وأخذهم إلى روائع الفن الحجازي في سهرة جاءت إلى البحرين بدعم من صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد آل سعود رئيسة مؤسسة المنصورية للثقافة والإبداع.

ورحبت  رئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم  الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم في مستهل الليلة الأولى للمهرجان بالحضور متمنيةً لهم مهرجانًا غنيًا بالفعاليات الآتية من دول وثقافات مختلفة "كي تثري المشهد الثقافي الفني الذي عوّدنا عليه ربيع الثقافة منذ نشأته".

واصطحبت الفرقة الحضور نحو إيقاعات مفعمة بتلوينات القصائد وبشجن الأصالة، وبشيء من النغم الجميل على أوتار العود والكمان والقانون، متوسطة بذلك المقامات الموسيقية، وجاء ذلك ضمن الموسم الثقافي "الجمالُ فرضًا والجماليّاتُ قاعدة" لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، تزامناً مع فعاليات ربيع الثقافة في نسخته الموسومة "عشر إضاءات".