يوليوس جيورج لوي سفير المانيا بالقاهرة

افتتح يوليوس جيورج لوي سفير المانيا بالقاهرة ومحافظ الدقهلية أحمد شعرواي اليوم فعاليات مهرجان "ألمانيا في ضيافة الدلتا" بحضور لفيف من كبار الشخصيات في محافظة الدقهلية.

وقال السفير الألماني في كلمة ألقاها في افتتاح المهرجان إن العلاقات بين مصر وألمانيا ممتدة عبر التاريخ وبين الشعبين المصري والألماني وهناك اهتمام متبادل من البلدين. موضحا أن السفارة والمؤسسات الألمانية العاملة في مصر قرروا المجئ لهنا لسببين : التعرف الوجه الاخر لمصر خارج القاهرة والسبب الثاني هو التعريف بألمانيا والمشروعات وعروض ومبادرات .
وأضاف أن "مهرجان ألمانيا في الدلتا" يشمل أربع مدن وهي المنصورة وشبين الكوم ودمنهور والإسكندرية وهي مدن ذات كثافة سكانية كبيرة مشيرا إلي المنصورة تتمتع بتاريخ عريق وشامخ من العصور الوسطي حتى العصر الحاضر وجاء منها شخصيات مهمة مثل أم كلثوم والفنان عادل امام وغيرها من الشخصيات الأخري في مجالات الفن والأدب والموسيقي والعلوم الدينية والمجال السياسي.

وأفاد ان هذا المهرجان سوف يقدم عرضا للأنشطة التي تقوم بها المؤسسات الألمانية في مصر خاصة في مجالات الاقتصاد والاثار والتعليم وغيرها لافتا إلي أن الفعاليات سوف تقام في جامعة المنصورة ونادي النيل والمدارس وكذلك سيكون البرنامج حافلا ويشمل ندوات ودورات تدريبية لتعليم اللغة الألمانية وعروض فنية.

وذكر أن اللاعب الشهير محمد عمارة الذي لعب للنادي الأهلي وناد ألماني سوف يشارك اليوم في مباراة ، وسيقدم المهندس الشهير هاني عازر تجربته في ألمانيا وعن المشروعات التي نفذها هناك وكيف عاش بين الثقافتين وبين الثقافتين .

بدوره ، رحب أحمد شعرواي محافظ الدقهلية بالسفير الألماني والوفد المرافق له .مشيدا بالعلاقات المتميزة بين مصر وألمانيا في كافة المجالات ، حيث ترتبط بعلاقات صداقة وطيدة خاصة بين القيادتين السياسيتين الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فضلا عن العلاقات الوطيدة بين الشعبين المصري والألماني .

وأوضح أن فعاليات "مهرجان ألمانيا في الدلتا" يعد تمثيلا حقيقيا للعلاقات بين البلدين. مؤكدا أن الثقافة هي أساس العلاقات بين الشعوب وهذا المهرجان يعد فرصة للتعرف علي العادات والثقافة الألمانية .
ونوه إلي أن مجال التعليم العام والجامعي من المحاور الهامة في العلاقات بين البلدين . معربا عن أمله في إقامة مدارس ألمانية في المحافظة .