مهرجان الطهي

ينظم نادي روتاري الجونة، بالاشتراك مع جمعية تنمية الأسرة والسكان مهرجان الطهي المصري للمرأة في الغردقة 2017 في الممشى السياحي في الغردقة.

ويُقام مهرجان الطهي تحت عنوان مشروع مطبخ ست البيت للمرأة المعيلة، تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بمشاركة مجموعة من الفنادق التي ساهمت بتحضير الأطباق والمأكولات المصرية وتدريب مجموعة مختارة من السيدات المعيلات واللاتي أقيم من أجلهن المهرجان.

وتضم فاعليات مهرجان الطهي المصري التدريب على النظافة وسلامة الغذاء والتحضير وكيفية التعامل مع المواد الخام وعملية التصنيع للطهي والتغليف.

ومن المقرر أن يتم تكريم الرعاة عقب الانتهاء من التدريب وتسليمهم شهادات وأيضًا سوف يخضع جميع المشتركات في المشروع للفحص الطبي واستخراج شهادة صحية لهم لضمان خلوهم من الأمراض المعدية.

وأكد بيان نادى روتاري الجونة أن المهرجان يعد الأول من نوعه من ضمن عدة مشروعات وفعاليات تبناها النادي لإيمانه بدوره الفعال في الخدمة المجتمعية وتنمية مهارات المرأة المعيلة ومساعدتها في الحصول على فرصة عمل ودخل ثابت لائق لمواجهة ظروف المعيشة. وقام النادي بعمل حملة ترويجية لمنتجات المشتركات والاتفاق مع محلات ومعارض لعرض منتجاتهم لمساعدتهم في الترويج والتعريف بهم