محافظ الأقصر محمد بدر

انطلقت في مدينة الأقصر، الخميس، فعاليات مهرجان الأقصر للشعر العربي، بحضور محافظ الأقصر محمد بدر، وعدد من قيادات إمارة الشارقة، وبمشاركة العشرات من كبار أدباء ومبدعي مصر والوطن العربي، وذلك بمقر مكتبة الأقصر العامة، والتي تستمر خلال الفترة من 17 حتى 19 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وتضمن الافتتاح عرض فيلم تسجيلي عن انجازات بيت الشعر بالأقصر خلال عام، وكلمة لمحافظ الأقصر محمد بدر، وكلمة للشاعر حسين القباحي مدير بيت الشعر. كما أقيمت ضمن فاعليات اليوم الأول للمهرجان بساحة معبد الأقصر، أمسية شعرية بمشاركة 5 شعراء قدمهم الشاعر محمد العارف، كما قدمت فرقة الأقصر للموسيقي العربية أغاني من التراث العربي، وعروض فنيه لفرقة قنا للفنون الشعبية .

 
ويستضيف بيت الشعر في فعاليات اليوم الثاني للمهرجان، جلسة بحثية بعنوان "الشعر والتلقي" برئاسة الدكتور محمد أبو الفضل بدران، ويرأس الجلسة البحثية الثانية "إبداعات شباب شعراء بيت الشعر"، الدكتور هيثم الحاج علي ، ويختتم اليوم الثاني بالأمسية الشعرية الثالثة .

وتتضمن فاعليات اليوم الثالث جلسة بحثية بعنوان " إبداعات شباب شعراء بيت الشعر" ، برئاسة الشاعر سعد عبد الرحمن.ويستضيف قصر ثقافة الأقصر، في فعاليات اليوم الثالث أمسية شعرية وفقرة فنية من فن الواو وعزف على الربابة والآلات الشعبية ، وتختتم الفعاليات بتوزيع شهادات المشاركة وتكريم المشاركين والتقاط الصور الجماعية.
 
ومن جانبه ، قدم محافظ الأقصر، الشكر لمسئولي بيت الشعر والقائمين عليه على دورهم في إحياء الحركة الثقافية والتواجد في القرى والنجوع، مشيراً إلى أن صعيد مصر ملئ بالمواهب الصاعدة في الشعر والفنون بصفة عامة.