رواية زحف الأرانب

يتماس القاص والروائي والطبيب عصام حسين عبد الرحمن مع سيرته الذاتية في روايته الجديدة "زحف الأرانب" الصادرة مؤخرا عن دار بدائل بالقاهرة، ويمزج الخاص بالعام خصوصا ما شهدته مصر السنوات السبع الأخيرة، سياسيا واجتماعيا.

7وحول هذه الرواية يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع ندوة نقدية في السابعة مساء غد الثلاثاء في مكتبة خالد محيي الدين بمقر حزب التجمع في وسط القاهرة، يشارك فيها الناقد الدكتور يسري عبد الله والشاعر والصحفي يوسف ادوارد وهيب ويديرها الشاعر والروائي علي عطا.

ومن أجواء الرواية: "تكاثرت الأرانب، ازدحمت شوارع القرية بها، من شدة الازدحام اعتلى بعضها أسوار الحدائق، اختفت المقاعد والمناضد والشمسيات التي كانت تشغل الشاطئ كل عام في هذه المناسبة الربيعية، لم يتبق غير البحر برمله الناعم اللامع ومياهه الفيروزية الصافية.. تصورت أن الحياة هنا أصبحت خارج المعاني المعتادة، لا شئ يعيدها غير التئام الروح، انعكاس أشعة الشمس على عيون الأرانب يجعلها وكأنها مرايا لأرواح جديدة قادمة، هل كان علي معاودة البحث عنها بجدية؟ لقد تشابهت علي الأرانب، فأين التي لا تأبه بالأجراس؟".

يذكر أنه صدر للكاتب من قبل ثلاث مجموعات قصصية: كرسي سادس خال، امرأة تعشق الخيول، سرير عنكبوت، وثلاث روايات قصيرة: أحلام رخيصة، دمية حائرة، الكيلو 21.