وزير المالية الجديد تشوي

صرح وزير المالية نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الجديد تشوي كيونغ هوان اليوم الأربعاء أن كوريا الجنوبية ستنتهج سياسة الاقتصاد الكلي التوسعية بجراءة حتى يشهد الاقتصاد المحلي انتعاشا واضحا.
وجاءت تصريحات الوزير تشوي هذه في مراسم تنصيبه المنعقدة في مقر المجمع الحكومي في سيئول اليوم الأربعاء، وقال " إن النجاح في السياسة الاقتصادية يعتمد على مدى إنعاش نزعة أصحاب الأنشطة الاقتصادية. وأن سياسة الاقتصاد الكلي السلبية لن تتمكن من انعاش نزعة الأنشطة الاقتصادية بل تسبب في التباطؤ الاقتصادي وانخفاض ايرادات الضرائب " .
وأكد على ضرورة تنفيذ سياسة الاقتصاد الكلي بصورة جريئة وتوسعية حتى تنتعش نزعة الاستهلاك مع إزالة القيود القديمة التي تعرقل انتعاش الاقتصاد المحلي على وجه الخصوص في سوق العقارات.
كما أوضح أنه هناك حاجة إلى تحقيق الإصلاحات في القيود التي تعرقل نشاط الشركات حتى تؤدى إلى توفير الوظائف الجديدة وزيادة الدخل للأسر ..
كما أشار الوزير إلى الحاجة الملحة لحل ازدوجية التوظيف للوظائف المنتظمة وغير المنتظمة ، قائلا " علينا أن نتكفل جمعنا سواء كان قطاع العمل أم أصحاب الشركات جهودنا لازالة الفارق غير الشرعي بين الوظائف المنتظمة وغير المنتظمة مع مواصلة جهودنا لتوفير الوظائف .
كما أضاف بأنه يعتزم بدفع العجلة الى الامام من أجل تطبيع نشاط المؤسسات العامة ، وتحقيق الاقتصاد الابداعي ورعاية قطاع الخدمات .
وعبر عن اعتزامه لتحقيق انتعاش الاقتصاد المحلي واعادة الامال في قلوب الشعب حتى يملأ قلوب الشباب بآمال وعيون العمال بالعزة النفسية والشركات بروح التحدي واصفا ذلك هو مهامه ومهام الوزارة .