وزير الصناعة والتجارة الخارجية والصناعات الصغيرة منير فخري عبد النور

تشارك مصر في معرض "دار السلام التجاري الدولي" في تنزانيا، والذي تبدأ فعالياته الأحد، في العاصمة التنزانية دار السلام ويستمر لـ10 أيام.
وكشف وزير الصناعة والتجارة الخارجية والصناعات الصغيرة منير فخري عبد النور، أنّ المشاركة في المعرض تأتي في إطار الإستراتيجية المصرية للوجود الدائم في السوق الأفريقية، مؤكدًا أن برنامج المشاركات المصرية في المعارض الأفريقية يتضمن المشاركة المستمرة في هذه المعارض، والتي غالبًا ما تثمر نتائج كبيرة لصالح الصادرات المصرية ودعم التعاون التجاري بين مصر ودول القارة السمراء.
يشارك في المعرض، أكثر من ألف جهة تجارية عامة وخاصة، من 41 دولة، من بينهم العارضون الدائمون من كينيا والهند وجنوب أفريقيا، إضافة إلى دول مصر، وموزمبيق، وإندونيسيا، وكوريا، واليمن، والصين، والإمارات العربية المتحدة واليابان وسلطنة عمان وروسيا.
أفاد عبد النور، أن مصر ترتبط بعلاقات وثيقة مع تنزانيا، باعتبارها إحدى دول حوض النيل، مبينًا أنّ "بيننا تعاون متميز، حيث أن هناك لجنة عليا مشتركة بين البلدين تجتمع دوريًا لتدعيم أواصر العلاقات التجارية والاقتصادية والثقافية، وغيرها من أوجه التعاون الشامل بين البلدين، لاسيما المجال الاستثماري وتقوية الروابط التاريخية بين مصر وتنزانيا، من خلال الاحتكاك المباشر بالأسواق التنزانية والتعرف على احتياجات المواطن التنزاني".