مركز "أورنج للتطوير"

أجتمع فريق مركز "أورنج للتطوير" في معتمدية بوعرادة التابعة لولاية سليانة، حيث بتنظيم دورة تكوينية مجّانا لفائدة الشبان المتحمسين في دار شباب بوعرادة.
ويمكن برنامج المطورين للشباب من الدخول إلى عالم تطوير خدمة الهاتف الجوال، من خلال توفير دورات تدريبية مناسبة و مبتكرة وبصفة مجانية.
وسبق لمركز "أورنج" للتطوير، استقبال العديد من الشباب المتحمسين الذين يتراوح معدل أعمارهم بين 14 و17 عامًا في إطار "حلقات خاصة بالأطفال" " Kids Boot Camp "، لكن الجديد هذه المرة يتمثل في انتقال خبراء مركز "أورنج للتطوير" واللقاء بالشباب المتحمس.
وتندرج فكرة "أورنج" تونس، في إطار إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للمشغّل، والتي تهدف إلى إطلاق زيارات لأنحاء الجمهورية المختلفة، يتم خلالها الالتقاء بشباب المناطق المحرومة وتبادل الخبرات والمعرفة من حيث البرمجة والترميز ومنحهم إمكانية الوصول إلى التكنولوجيات الحديثة.
و بدأت المغامرة في دار الشباب ببوعرادة التابعة لولاية سليانة، حيث عاش قرابة 30 تلميذًا التجربة الأولى في التطوير من خلال ورشة عمل تمهيدية.
ويشار إلى أنّ، هذه الدورة تمّ تصميمها من قبل مركز "أورنج للتطوير"، خصيصًا لفائدة هذه الشريحة العمرية باعتبارها مبنية على أدوات بسيطة ومبتكرة مثل تطبيق "App Inventor"، ولغة "scrtatch".