شركة الكيماويات البترولية الكويتية تحصل على شهادة "ايزو 50001" لادارة الطاقة

أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية حصولها على شهادة (ايزو 50001) لإدارة الطاقة عقب قيام فريق فني مجاز من شركة (لويدز ريجستر) العالمية بالتدقيق الشامل على جميع الاجراءات والممارسات التي يتم تطبيقها فيها.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد أحمد السعد في تصريح صحافي اليوم ان فريق التدقيق المذكور تبين له مطابقة اجراءات وممارسات الشركة لكل المعايير المطلوبة ووفق المواصفات العالمية ما أهلها للحصول على هذه الشهادة العالمية المهمة.
وأعرب عن سعادته بحصول الشركة على هذه الشهادة العالمية مؤكدا عزمها على المضي قدما نحو مزيد من التطوير لمصانعها ومرافقها بما يحقق أعلى درجات التميز في الاداء والحفاظ على البيئة والسلامة والصحة المهنية والامن والاستدامة وادارة الطاقة.
واستعرض بعض المشاريع المهمة التي أنجزتها الشركة أخيرا من شأنها تعزيز الحفاظ على البيئة والسلامة والصحة المهنية والاستدامة وإدارة الطاقة وكذلك مشاريع المسؤولية المجتمعية الرامية الى قيام دور مؤسسات الدولة بالتأثير إيجابا على المجتمع محليا ودوليا.
من ناحيته قال نائب الرئيس التنفيذي للأسمدة في شركة صناعة الكيماويات البترولية عبدالله السويلم ان حصول الشركة على شهادة ال(ايزو) لادارة الطاقة يدل على حرص وعناية الادارة والعاملين في (صناعة الكيماويات البترولية) بالنظم العالمية والممارسات المثلى وتطبيقها واستخدامها الامثل.
ولفت السويلم الى أهمية تطبيق النظم بشكل شامل ومتكامل "وهو ما حرصت عليه الشركة منذ البداية في مرافقها كافة الفنية والادارية وبتوافق تام ايمانا منها بفاعلية العمل الجماعي وضرورة التطوير الشامل والمستمر الذي يشمل المصانع والمكتب الرئيسي ونادي الشركة من ضمن برنامج إدارة الطاقة.
وذكر ان السعي وراء الاستدامة والاستهلاك الأمثل للطاقة مسؤولية وأمانة كبيرة يتصدران أولويات الادارة التي تسخر لها كل الامكانات المتاحة مبينا ان هذه المسؤولية تزداد مع التوسع في أعمال الشركة محليا وخارجيا.
من جهته قال مدير العمليات ورئيس فريق إدارة الطاقة بالشركة حمد السبيعي إن منح هذه الشهادة العالمية والحيوية لشركة صناعة الكيماويات البترولية جاء عقب اطلاع الفريق الفني التابع ل(لويدز) على سير العمل فيها وتقييم الاداء حيث طابقت النتائج المواصفات المطلوبة والمتبعة دوليا لمنح الشهادة.
وأضاف السبيعي ان تحقيق هذا الهدف يعتبر انجازا للشركة ودليلا على اهتمامها المتواصل والدؤوب بتحقيق الاستقرار المنشود والمحافظة على الطاقة وإدارتها بالشكل الامثل لتواكب أفضل المعايير والمواصفات العالمية.
يذكر ان نظام ادارة الطاقة (ايزو 50001) نظام إداري عالمي يتيح للمنظومات بأنواعها تنظيم إدارتها للطاقة واستغلالها بالشكل الامثل وقد تم إنشاء هذه النظم إثر جهود مكثفة قام بها عدد من هيئات المعايرة الرائدة واستشاريين متخصصين على مستوى العالم