شركة "حاويات قناة السويس" تلغي العطلات السنويّة

أعلنت شركة قناة السويس للحاويات وقف العطلات السنوية للعاملين خلال حزيران/يونيو الحالي، للحفاظ على قدرات المحطة في تلبية متطلبات العملاء وتوفير طاقة العمل لتداول حاويات السفن.
كما قررت إدارة الشركة التي تدير محطة الحاويات الأولى في ميناء شرق بورسعيد، صرف مكافأة استثنائية للعاملين الذين صمدوا بجهودهم خلال الشهر الماضي رغم تزايد أيام الغياب، وتقديرًا لتحملهم الصعاب وذلك لمن لم يحصلوا على أيام غياب أو مرضي خلال الشهر الماضي.
وأكّدت الشركة في بيان لها، أنّها تعمل بكل الجهد للحفاظ على إدارة العمليات في الشركة وفق معدلاتها الطبيعية بعد أنّ شهدت انخفاضا يقارب 40% خلال الفترة الماضية.
كما طالبت الادارة القيادات النقابية بتحمل مسئولياتهم وان يتحدوا مع الادارة لخدمة مصلحة الشركة وموظفيها. كما دعتهم لدعم عودة العمل الي مستواه الطبيعي وشجعتهم للعودة الي واجباتهم الوظيفية كموظفين والاسهام في عودة الطاقة التشغيلية للعمليات الي مستواها الطبيعي.
اكدت الادارة علي دعمها لمهامهم النقابية حيث بلغ عدد الايام الممنوحة لهم للعمل النقابي 448 يوم اجازة تفرغ نقابي منذ توليهم المسئولية في مارس 2014 ولكنها طالبتهم اليوم بالعودة لأولوية العمل في ظل تلك الظروف مع استمرار دعم مهامهم النقابية وفق القانون كالتالي.. تفرغ عضوين من النقابة المستقلة للعمل النقابي مع امكانية التغيير شهريا حسب الرغبة مع تفرغ عضو نقابي من النقابة الحرة مع امكانية التغيير شهريا حسب الرغبة وتسهيل عقد اجتماعات كل اسبوعين.. والموافقة من خلال مراسلات رسمية علي مهام نقابية من القوي العاملة أو الجهات والمنظمات النقابية.