شركات غزل المحلة والإسكندرية للزيوت والصابون

طالب عمال  شركات غزل المحلة والإسكندرية للزيوت والصابون، وطنطا   للزيوت، بأهمية وضع قوانين جديدة  تنظم  صرف الأرباح بنسب عادلة ومتساوية بين جميع العاملين.

 وشدد  محمد أسعد القيادى في شركة غزل المحلة ، على  أهمية توفير قانون عادل ينظم عملية صرف الأرباح السنوية، ودعم حق العامل فى صرف حقوقة والمساواة بين الجميع.

وطالب  بإعادة هيكلة النظم العاملة  في إدارة المصانع لانقاذ شركات مصر وحماية عمالها، وضخ استثمارات جديدة لتشجيع العمل والإنتاج وتصريف المخزون الراكد، فضلًا عن تطوير الفكر الإدارى والتسويقى.

وأوضحت دعاء عبدالكريم من شركة الإسكندرية للزيوت في كفرالزيات ،أنّ "العمال يطالبون  بتأسيس صندوق تكافل اجتماعي أسوة بجميع الشركات والهيئات، بخلاف صناديق الزمالة ، مع ضرورة تأسيس صندوق للعاملين، ودعمه ماليًا لتخفيف الأقساط الشهرية على العاملين".

 وأكد السيد سلامة  قيادي عمالي أنّ "المنظومة القائمة  مسؤول عنها الشركة القابضة والتى جعلت من العمال فريسة سهلة لمجالس الإدارات تفصلهم متى شاءت وتحرمهم من حقوقهم  المادية والمعنوية".

وطالب "بوضع قوانين تحمي العامل من تعسف الإدارة فضلًا عن تطبيق الحد الأدنى الأقصى للأجور ، وتوفير صندوق للتكافل الاجتماعي يحمى العامل من المخاطر ويكفل له حياة كريمة".