غرفة دباغة الجلود

تعتزم شركة القاهرة للاستثمار – المسؤولة عن إدارة ملف مدينة الروبيكي للجلود – طرح 9 قطع أراضي في المزاد العلني على المستثمرين في قطاع دباغة الجلود الإثنين.

 وتنسّق الشركة مع الجهاز التنفيذي للمشروعات في وزارة التجارة والصناعة لطرح 9 قطع أراضي في إطار المرحلة الثانية في مدينة الروبيكي للجلود تسهيلًا على المستثمرين، على أن يتم دفع 200 ألف جنيه كتأمين دخول المزايدة، وكذلك دفع 3 آلاف جنيه مقابل سحب كراسات الشروط الخاصة بالمزاد.

 وطرحت الشركة مساحات متفاوتة ومقسمة إلى قطع تبدأ بمساحة 10933 متر وحتى 18517 متر على أن تخضع المزايدة لقانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998 ولائحته التنفيذية.

وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أعلن طرح الدفعة الأولى من قطع أراضي في المرحلة الثانية في مشروع مدينة الجلود في الروبيكي بمساحة إجمالية 85 ألف متر مخصصة لأنشطة الدباغة والصناعات الجلدية وهو ما يمثل حوالي 30% من إجمالي مساحة المرحلة الثانية والتي تبلغ 280 ألف متر مربع.

 وقال الوزير إنه يجري حاليًا تنفيذ أعمال ترفيق المرحلة الثانية والتي بدأت منذ يناير/كانون الثاني الماضي حيث من المقرر الانتهاء منها نهاية شهر مارس/أذار المقبل، لافتًا إلى أن هذه المرحلة ستسمح باستيعاب جميع التوسعات المطلوبة للمصانع الراغبة في إجراء توسعات لمصانعهم فضلًا عن إدخال الصناعات التكميلية وكذا منتجي الصناعات الجلدية ضمن هذه المرحلة للبدء في إنتاج المصنوعات الجلدية لتحقيق أهداف وخطة الوزارة بأن تكون الروبيكي تجمع صناعي متكامل يضم كافة حلقات الصناعة من الجلد الخام الى المنتج النهائي الذي يزيد من القيمة المضافة لهذه الصناعة الحيوية. يُشار إلى أنه تم الانتهاء من تسكين عدد كبير من مدابغ مجرى العيون في مدينة الروبيكي.