"GROHE" تسجل نجاحًا في الربع الأول من العام 2014

استمرت مجموعة GROHE بتحسين نتائجها المالية في الربع الأول من العام 2014، حيث ارتفعت مبيعاتها المدمجة بنسبة ثلاثة بالمائة لتصل الى 364 مليون يورو مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم 2013 حيث كانت وصلت أرباحها إلى 354 مليون يورو.
أما أرباح المجموعة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك فقد ارتفعت بنسبة خمسة بالمئة لتصل إلى 69 مليون يورو. ففي 31 مارس الماضى بلغ مجموع الأموال النقدية وما يعادلها 317 مليون يورو، مقارنة بمجموع 31 مليون يورو في التاريخ نفسه من العام 2013.
وبذلك، حققت المجموعة نمواً واضحاً في كافة الأسواق العالمية تقريباً. وتبقى ألمانيا السوق الأساسية للمجموعة حيث تشكل 17% من مجموع الأرباح، مسجّلة نمواً بنسبة 5%. أما المبيعات في الأميريكيتين فارتفعت بنسبة 4% بينما حققت كلٌّ من الأسواق الآسيوية والأوروبية نمواً في المبيعات بلغ نسبة 3%.
ومن جهة أخرى، تعتبر النتائج الممتازة التي تم تحقيقها في الأسواق الآسيوية وفي الصين تحديداً، انعكاساً للنمو المتوازن الذي شهدته شركة Joyou AG، ضمن عوامل أخرى. فهذه الشركة المدرجة في بورصة فرانكفورت منذ العام 2010 والتابعة لمجموعة GROHE أظهرت أداء إيجابياً في الربع الأول من العام 2014 معزّزة مبيعاتها بنمو بلغت نسبته 6%.