شركة "المقاولون العرب"

أكد المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة "المقاولون العرب"، إن قطاع التشييد والعقار في مصر يحتاج إلى تنمية حقيقية لأنه قاطرة الاقتصاد بجانب قطاع السياحة الذي سينهض بقوة، مشيرا إلى أن ضخ الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي ضرورة هامة.
وشدد صلاح خلال لقاء خاص على فضائية "سي بي سي اكسترا"، أن الحكومة مهتمة بهذا القطاع لأنه يحقق أحلام المصريين ومستقبلهم، مشددًا على أنه لابد من السيطرة على أسعار مواد البناء ومتابعة الأسواق لدعم قطاع التشييد والعقار.
لافتا إلى أن الشركة تعمل في رأس مال داخل مصر قدره حوالي 12 مليار جنيه، وكذلك 3 مليار دولار خارجيا، خلال هذا العام، مؤكدًا أن الشركة مهتمة بسوق إفريقيا والخليج بقوة، ولها في العراق على سبيل المثال مشاريع كبرى، كمحطات الطاقة والكهرباء والتحلية والطرق وغيرها، خاصة أن الدولة مهتمة بالعلاقات الخارجية وتقويتها ، خاصة مع الجانب الإفريقي الذي نسعى لفتح أسواق جديدة به وتنميته. وأضاف صلاح أن مصر لا توجد بها ندرة في الأراضي، ولكن الأراضي المرفقة والتي تحوي على بنية تحتية بها قليلة.
و أكد صلاح أن الشركة مهتمة بخلق جيل جديد من القيادات الشابة وتنمية مهارات كوادرها من خلال إدارة التدريب والتنمية للاعتماد عليهم مستقبلا. وقال رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب إن حجم عمل الشركة داخل مصر تقلص بعد ثورة 25 يناير باعتبار أن الشركة جزء من الحالة الداخلية، وبالتالي انخفضت الربحية أيضا خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن الشركة متواجدة في تنفيذ أي حلم مصري على أرض الواقع ، وعلى الأقل فهي تشارك بما لا يقل عن 50% من حجم أي مشروع في أي محافظة في مصر، حيث تتواجد الشركة في محافظات مصر كافة.